الأحد 19 مايو 2024

توجيه عاجل من الرئيس السيسي بشأن فواتير الكهرباء في الصعيد

الرئيس السيسي

الاتحادية27-12-2021 | 12:41

أشرقت حفني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مشروع حياة كريمة في محافظات الصعيد يضم أكثر من 30 مركزا، والكتلة الأكبر في المرحلة الأولى من المشروع ترتكز في محافظات الصعيد.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية بقطاع الكهرباء في صعيد مصر، أن بعض المواطنين اشتكوا له من عدم دقة قراءة فواتير الكهرباء، موجها حديثه لوزير الكهرباء "هل ممكن العدادات اللي هنعملهم في مراكز حياة كريمة الـ 34 مركزا تكون العدادات مسبوقة الدفع.. لما أعمل كده العداد هيكون مظبوط والمواطن ينظم استهلاكه بنفسه".

وتابع موجها حديثه لوزير الكهرباء: "لو نقدر نعمله يا ريت عداداتنا في الدولة المصرية تكون مسبوقة الدفع.. علشان مشكلة الشكاوى من القراءات.. لو ده ممكن يبقى نعملها".

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل إلى مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، حيث يفتتح عددا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد.

كان في استقبال الرئيس السيسي، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ومن المقرر أن يتفقد الرئيس السيسي مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية، أكبر مجمع محطات لتوليد الكهرباء النظيفة في الشرق الأوسط، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.