الأربعاء 26 يونيو 2024

«الكهرباء»: إلغاء الإجازات وإعلان حالة الطوارىء استعدادًا للعيد

22-6-2017 | 13:23

تستعد وزارة الكهرباء حاليًا لإجازة عيد الفطر المبارك، وعلى الرغم من تسجيل الوزارة لفائض يومي خلال رمضان عند متوسط 7 آلاف ميجاوات، ومن المتوقع زيادة الفائض لانخفاض الطلب على الطاقة في العيد بسبب الإجازات، إلا أن الوزارة بدأت في العمل لمواجهة أي طوارىء خلال العيد.

 

وفي السياق ذاته، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إنه سيتم نشر فرق الطوارئ فى جميع أنحاء الجمهورية، خاصة بالمنشآت الحيوية لمواجهة أي أعطال، بالإضافة إلى إلغاء أي إجازات خلال فترة العيد، لافتًا إلى أنه تم تكليف الموظفين بالمرور على ساحات الصلاة والمساجد والتأكد من أن التيار الكهرباء موصول بها، بخلاف التنبيه على مراكز التحكم القومي بتأمين التغذية الكهربائية للمساجد الكبرى.

 

وأكد حمزة لـ"الهلال اليوم"، اليوم الخميس، أنه تم تخصيص غرفة عمليات مركزية بمقر الوزارة بالعباسية، لتلقي الشكاوي والتعامل السريع مع الأعطال، فضلًا عن تخصيص غرفة عمليات لاستقبال الشكاوى على رقم الخط الساخن 121 على مدار اليوم بمقر كل شركة من شركات التوزيع الـ9 خلال أيام العيد وتعمل على مدار 24 ساعة.

 

 

وفيما يخص محطات الإنتاج، أفاد بتوفير أطقم الصيانة ووالتشغيل والتأمين ومتابعة جميع محطات انتاج الكهرباء ومحطات المحولات على مدار الساعة، لافتًا إلى التنسيق مع الأوقاف للحث في الخطب على ترشيد الاستهلاك.

 

كما أضاف المتحدث الرسمي باسم الكهرباء أنه ، سيتم استغلال إجازة العيد لعمل حصر لعدد من المحولات المتهالكة لاستبدالها بأخرى لمواجهة الزيادة في الأحمال خلال الفترة الحالية، والمتوقع زيادتها كلما اقتربنا من شهر أغسطس، حيث ذروة الصيف.