الأربعاء 15 مايو 2024

الأوقاف: نجاح ملتقى الفكر الإسلامي شهادة أن مصر آمنة

22-6-2017 | 14:53

أعلنت وزارة الأوقاف نجاح ملتقى الفكر الإسلامي بالحسين، بالقاهرة، الذى نظمته الوزارة في شهر رمضان الجاري بشكل جديد بعد غياب ست سنوات ليؤكد أن مصر بلد الأمن، والعلم، والثقافة، وستظل كذلك.
وأوضحت الوزارة فى بيان لها اليوم أن الملتقى الذي اختتم فاعلياته قبل يومين تناول كثيرًا من الموضوعات الهامة على مدار (21) واحد وعشرين لقاءً فكريًّا من أهمها المواطنة حقوق وواجبات، والإسلام وأمانة الكلمة، وأهمية الثقافة في بناء الوطن. والعمل قيمة إنسانية خلاقة. ودور الشباب في بناء الوطن، والأخلاق وأثرها في بناء الفرد، والمجتمع و الصوم بين المراقبة وتزكية النفس، وإعلاء قيمة القانون وأثر ذلك في تحقيق العدل.
كما ناقش الملتقى موضوعات نعمة الماء وترشيد استهلاكها، وكتاب ضلالات الإرهابيين، وحق الطريق وآدابه، و دور الإعلام في مواجهة الإرهاب، ودور التعليم في نهضة الأمم، وإتقان العمل، ورمضان شهر الصدقة والبر والصلة، وأثر العمل التطوعي في بناء المجتمع.
وأشار البيان إلى مشاركة نخبة من الوزراء والعلماء والمفكرين والإعلاميين والأئمة والواعظات في أعمال الملتقى خلال شهر رمضان منهم الدكتور محمد مختار جمعة وزيـر الأوقــاف و اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و المستشار عمر مروان وزير الشئون البرلمانية و الدكتور هشام عرفات وزير النقل،  و محمد سعفان وزير القوى العاملة، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، والمستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.
كما شارك في الملتقى كبار العلماء بالأوقاف والأزهر والمجلس الأعلى للشئون الاسلامية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air