الأربعاء 15 مايو 2024

حمدى الكنيسي: طرح ميثاق الشرف الإعلامي للحوار خلال أسابيع

22-6-2017 | 21:33

تقدم نقيب الإعلاميين، حمدي الكنيسي، ومجلس النقابة بالتهنئة لإعلاميي مصر، والشعب المصري الكريم بمناسبة عيد الفطر المبارك، أعاده الله على الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليُمن والبركات .

وأَضاف الكنيسي أن المجلس يعمل على قدم وساق من أجل انطلاق نقابة تليق بإعلاميي مصر رغم الصعوبات التي واجهت عمل اللجنة، وكان أبرزها توفير مقر يليق بنقابة الإعلاميين، والذي تم الحصول عليه بشارع القصر العيني، ويجري الآن تجهيزها .

 كما وجه الكنيسي التحية لاعضاء لجنة إعداد ميثاق الشرف الإعلامي من القامات العلمية والإعلامية، على المجهود الكبير الذي يبذلونه من أجل الانتهاء من الميثاق ومدونة السلوك المهني للنقابة، مؤكدًا أنه خلال الاسابيع القليلة المقبلة سيتم طرح الميثاق للحوار المجتمعي تمهيدًا لإقراره .

 وتابع نقيب الإعلاميين أن النقابة آثرت عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد التجاوزات التي رصدتها خلال شهر رمضان على شاشات الفضائيات، انتظارًا لصدور ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، والتي سيلتزم بهما كافة الإعلاميين، والحاصلين على تصاريح مزاولة المهنة، وسيكون التوقيع على الميثاق والمدونة والالتزام بنصوصهم شرطًا أساسيًا للظهور على أي شاشة فضائية أو أرضية أوعبر أثير الإذاعة .

    Dr.Radwa
    Egypt Air