الجمعة 27 سبتمبر 2024

برلماني يطالب بصيانة دورية لمحولات الكهرباء

22-6-2017 | 22:38

حذر الدكتور سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي بمجلس النواب ونائب دائرة كرداسة بمحافظة الجيزة الحكومة من خطورة تهالك غالبية المحولات الكهربائية بمعظم قرى كرداسة إضافة إلى الأسلاك الكهربائية المكشوفة بأعمدة الإنارة مما يمثل خطرا دائما على ارواح المواطنين خاصة الأطفال.

 

 وقال الدكتور سعيد حساسين في طلب إحاطة قدمه للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أن المحولات الكهربائية داخل قرى كراسة متهالكة منذ عدة سنوات مما يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي بصفة متكررة.

 

وأكد على أن ذلك الأمر يتم مع اتجاه الحكومة إلى رفع أسعار فواتير الكهرباء وهو مايمثل أعباء مالية كبيرة خاصة على المواطنين الغلابة من محدودي الدخل وغير القادرين.

 

وطالب من الحكومة بعمل صيانة دورية لمحولات الكهرباء ليس داخل قرى كرداسة وانما على مستوى الجمهورية مع تغطية الأسلاك المكشوفة بأعمدة الإنارة حفاظا على أرواح المواطنين وتأجيل رفع أسعار فواتير الكهرباء خلال الوقت الحالى لعدم قدرة المواطنين الفقراء والبسطاء على تحمل أي أعباء مالية إضافية.

 

وطالب الدكتور سعيد حساسين من الحكومة أن تنتهج نفس اُسلوب الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أصدر حزمة من تشريعات الحماية الاجتماعية لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين إضافة إلى قراره برفع دعم البطاقات التموينية من 21 جنيها إلى 50 جنيها والذي لقى ارتياحا كبيرا وواسع النطاق من الشعب المصري بمختلف اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية.