السبت 8 يونيو 2024

بالصور.. انطلاق فعاليات ورشة «بداية.. طريق الريادة» بأسيوط

6-2-2017 | 13:14

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات ورشة عمل بعنوان "بداية.. طريق الريادة"، وينظمها مركز "بداية لريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، التابع لهيئة الاستثمار بقاعة فرع الغرفة التجارية بمحافظة أسيوط.

 

يحضر الورشة محمود ثابت نائب رئيس الغرفة التجارية بأسيوط، وسعيد سالم رئيس فرع مجمع خدمات المستثمرين، وإيهاب عبدالحميد نائب مدير مكتب الصندوق الاجتماعى بأسيوط، والمهندس مدحت محمد حسن مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وعدد من شباب المستثمرين.

 

وأشار المهندس محمد عبدالجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، خلال ورشة العمل، إلى وجود 7 مناطق صناعية بأسيوط، بالإضافة إلى وجود منطقة تكنولوجية هى الأولى فى صعيد مصر، وجامعتين من أعرق الجامعات المصرية هما جامعة أسيوط، وجامعة الأزهر، مؤكدا حرص القيادة السياسية على تمكين الشباب للابتكار والتطوير وسبل تحويل الأفكار إلى مشروعات فعلية.

 

وأوضح إيهاب عبد الحميد، نائب مدير مكتب الصندوق الاجتماعى بأسيوط، أن هناك تعاونا بين محافظة أسيوط والغرفة التجارية والصندوق الاجتماعى للتنمية، بالإضافة إلى ممثلى المبادرات الشبابية ومجتمع الأعمال لتعريف شباب المحافظة بالخدمات التى يمكن أن يحصلوا عليها لتحويل أفكارهم إلى مشروعات على الأرض تخدم محافظتهم.

 

وأضاف رئيس الغرفة التجارية بأسيوط محمود ثابت، أن الندوة تعقد على جلستين الأولى للتعريف بأساسيات ريادة الأعمال والابتكار والمراحل المختلفة للمشروع بدءا من الفكرة حتى التنفيذ وربطها بواقع محافظة أسيوط، والجلسة الثانية تتناول ضوابط التأسيس والأشكال القانونية للشركات من خلال خبراء مجمع خدمات المستثمرين.