الجمعة 5 يوليو 2024

السقا يواجه رمضان والصاوي في الأكشن والإثارة.. وهنيدي ينافس تامر حسني في الكوميديا

23-6-2017 | 23:37

تقرير: محمد علوش

اختار عدد من المنتجين طرح أفلامهم في موسم عيد الفطر المبارك، ليتنافسوا فيما بينهم على كعكة هذا الموسم الذي زادت أهميته في السنوات الأخيرة بعد أن أصبح هو البداية الحقيقية لموسم الصيف.

وفي هذا الموسم يتنافس عدد من النجوم أصحاب الجماهيرية الكبيرة مثل أحمد السقا والذي يستعين في فيلمه الجديد بعدد كبير من النجوم الذين يشاركونه كضيوف شرف، بالإضافة إلى فنانين بحجم تامر حسني ومحمد هنيدي وخالد الصاوي ومحمد رمضان.

النجم أحمد السقا يدخل حلبة المنافسة هذا العام بفيلم "هروب اضطراري" ليستمر بالمنافسة للعام الثاني على التوالي بعد أن طرح في موسم عيد الأضحى الماضي فيلم "من 30 سنة".

وتدور أحداث الفيلم حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال، ويتم اتهام شخصين كانت تربطهما علاقة برجل الأعمال مما يضطرهما إلى الهرب، لتبدأ رحلة البحث عن قاتل نجل رجل الأعمال.

الفيلم يشارك في بطولته غادة عادل، أمير كرارة، فتحي عبد الوهاب، مصطفي خاطر، عزت أبو عوف، أحمد زاهر، سيناريو وحوار محمد سيد بشير، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

واستقر الفنان تامر حسني على اسم "تصبح علي خير" لفيلمه الجديد بعد أن كان في بادئ الأمر يحمل اسم "ولا في الأحلام".

وتدور أحداث الفيلم حول شاب ثري يعيش حياة حزينة هو وأصدقاؤه، وتدور فكرة الفيلم الرئيسية حول إيذاء المشاعر في إطار درامي كوميدي.

ويشارك في بطولة الفيلم نور اللبنانية، مي عمر، درة، بيومي فؤاد، أحمد زاهر، قصة محمد أمين، سيناريو وحوار وإخراج محمد سامي، ومن إنتاج وليد منصور في ثاني تجاربه الإنتاجية بعد فيلم "من 30 سنة".

ثالث النجوم المشاركين في موسم عيد الفطر هو النجم محمد هنيدي والذي سيعرض له فيلم "عنترة ابن ابن ابن شداد"، ليعود بذلك هنيدي للمنافسة بعد غياب عامين منذ آخر أفلامه "يوم مالوش لزمة".

الفيلم الجديد هو فيلم كوميدي ساخر، تدور أحداثه حول حفيد عنتر العبسي، وذلك في صراع مرير مع أسد الرجال حتى يتزوج من أجمل فتاة في القبيلة محاولا التغلب عليه بكل ما أوتي من قوة وذلك في سبيل الفوز بها.

يشارك في بطولة الفيلم لطفي لبيب، علاء مرسي، باسم سمرة، درة، إيمان السيد، خالد سرحان، محمد ثروت، حمدي الميرغني، قصة صادق شرشر، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، ومن إخراج شريف إسماعيل.

كما من المقرر أن يعرض فيلم "الأصليين" وهو العمل الأول للكاتب أحمد مراد الذي يكتبه للسينما مباشرة.

وتدور فكرة الفيلم الأساسية حول البصمة الوراثية للعين، وحول استخدامها في التجسس على الأشخاص من خلال جهة أو منظمة تسمى الأصليين.

الفيلم من بطولة منة شلبي، خالد الصاوي، ماجد الكدواني، كندة علوش، محمد ممدوح، ليلى فوزي، تأليف أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد.

آخر الأفلام المشاركة في الموسم وأعلن عنها حتى الآن هو فيلم الفنان محمد رمضان، "جواب اعتقال" بعد أن تخطى كل الملاحظات الرقابية على الفيلم والذي تأجل منذ أكثر من موسم سينمائي.

تدور قصة الفيلم حول "خالد الدجوي" الذي التحق بإحدى الجماعات الإرهابية التي تقوم بأعمال القتل، اعتقادا منها أنه جهاد في سبيل الله، وعندما يحاول أخوه أحمد الانضمام لهذه الجماعة، يرفض خالد ويحاول منعه، إلا أنه يرفض أمر أخيه، وينضم إلى الجماعة، وينشب خلاف بين أحمد وأحد أفراد جماعته أدى إلى مقتله، ليجن جنون خالد، ويسعى إلى الانتقام من هذه الجماعة.

يشارك في بطولة الفيلم دينا الشربيني، إياد نصار، سيد رجب، محمد عادل، وليد فواز، ومن إخراج وتأليف محمد سامي.