الإثنين 20 مايو 2024

٧٠٪ نسبة إشغالات الفندقية حلال العيد بشرم الشيخ

24-6-2017 | 11:52

قال هشام علي، رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن 90% من السياحة الوافدة لشرم الشيخ خلال عيد الفطر المبارك، أغلبها عرب، أما الأجانب فانصرفوا عن السياحة في شرم، منذ حادث سقوط طلئرة الركاب الروسية في أكتوبر ٢٠١٥ واتجهوا إلى الغردقة، والأغلبية يفضل الذهاب إلى الأسواق المنافسة كتركيا وإيطاليا وتونس وإسبانيا والمغرب .

وأشار إلى أن نسبة الأشغال في مدينة شرم الشيخ خلال العام لا تتعدى 7%، أما في الأعياد كعيد الفطر فمن المتوقع أن تصل إلى 70%، ثم تعود للانخفاض بعد انتهاء العيد، متابعا " أن أبرز الدول العربية القادمة خلال إجازة عيد الفطر من الامارات و الاردن والعراق و الكويت والسعودية.

 

وأوضح رئيس جمعية مستثمري نويبع طابا، سامي سليمان، أن عدد الفنادق التي تعمل الآن، 7 من أصل 40 فندق، مشيرا إلى أن السياحة تعمل في نوبيع وطابا، من خلال شرم الشيخ.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن نسب السياحة المصرية أعلى من الأجنبية خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن الفنادق التي تعمل الآن نسبة الإشغال فيها لا تتعدى 40%.

ونوه إلى أنه سيتم عقد مؤتمر بعد عيد الفطر المبارك، لحل المشاكل التي تمر بقطاع السياحة في مصر، بحضور هيئة تنشيط السياحة ووزير الاستثمارة سحر نصر، و شركات السياحة.

 

فيما أكد ماجد الجمل، مستثمري جمعية طابا السياحة، إن السياحة في طابا مرتبطة بسياحة شرم الشيخ، فمنذ سقوط الطائرة الروسية والسياحة في طابا انعدمت، مشيرا إلى عدد الغرف بطابا 6 ألف غرفة يعمل منهم 1500 غرفة.

وأشار في تصريحات خاصة، أن السياحة الداخلية في طابا منعدمة وذلك لدواعي امنيه،بعدما تم غلق نفق أحمد حمدي ، فالمواطن المصري سيتغرق الكثير من أجل الوصول إلى طابا، فيجب أن يمر على شرم الشيخ، أما بالنسبة السياحة الخارجية، فهناك عرب 48 والأردن.

وأضاف أن عودة السياحة إلى شرم الشيخ سيترتب عليها حركة السياحة في طابا، مشيرا إلى أن السياحة مرتبطه بقرارات سياسية للدول الأخرى كانجلترا و روسيا وايطاليا.