الثلاثاء 11 يونيو 2024

الصحة تعلن استعداداتها لاستقبال عيد الفطر

24-6-2017 | 17:31

كتبت: آيه محمد

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، عن خطة وزارة الصحة استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث بدأت غرفة إدارة الأزمات في الانعقاد منذ صباح اليوم، السبت، على مدار 24 ساعة، وستستمر طوال أيام العيد.

وقال "مجاهد"، في تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم، إن غرفة الأزمات يرأسها وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وممثل فيها قطاعات الطب الوقائي، والرعاية العاجلة، والطب العلاجي، وهيئة الإسعاف، وبنوك الدم، وغيرها.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك غرف أزمات في المديريات المختلفة توازي الغرفة الرئيسية، مشيرًا إلى توافر أكثر من 12 ألف كيس دم على مختلف أنحاء الجمهورية من مختلف الفصائل.

وأوضح أن هناك متابعة مستمرة بين غرفة الأزمات الرئيسية والغرف في المديريات المختلفة، لمتابعة الحالات وتوفير الرعاية الكاملة لها، مؤكدًا انتشار سيارات الإسعاف في جميع المحافظات.

وأشار "مجاهد" إلى توافر سيارات التدخل الطبي السريع على الطرق، خاصة في المناطق ذات الطابع الخاص، والحدائق والمتنزهات، لافتًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى في كل المستشفيات على مستوى الجمهورية، ومنع الإجازات للأطقم الطبية والتمريض والعاملين.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة عن مرور لجان على المستشفيات بتكليف من وزير الصحة، بشكل مفاجئ، بدءًا من الغد، الأحد، مؤكدًا أنه تم إمداد المستشفيات بجميع الأدوات والمعدات اللازمة لها.