الإثنين 17 يونيو 2024

أزمة مباراة المقاصة والزمالك تلقي بظلالها على مباراة القمة

25-6-2017 | 13:30

ألقت أزمة صدور حكم قضائي لصالح نادي الزمالك ضد اتحاد الكرة، ونادي مصر المقاصة، بظلالها على مباراة القمة بين القطبين الأهلي والزمالك، وذلك بعد صدور حكم بإعادة مباراة الفريقين في الدوري، والتي كانت احتسبت لصالح الفريق الفيومي الفوز بثنائي نظيفة بجانب خصم من نقاط المباراة، بعد اعتبار المارد الأبيض منسحبًا من المباراة بسبب عدم حضوره للملعب بتروسبورت .

 تناقش لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح، التراجع عن اقتراح تكليف حكام مصريين بإدارة لقاء الأهلي والزمالك بالأسبوع الـ34 للدوري الممتاز.

وأبدى مسئولو اتحاد الكرة قلقهم من مسألة تعيين حكام مصريين لإدارة اللقاء، خاصة وأنه في حالة حدوث أخطاء بشكل واضح ضد الزمالك، ستزيد حدة الأزمات بين مسئولي الجبلاية ورئيس القلعة البيضاء، مرتضى منصور، خاصة وأن الأمور قد تزداد اشتعالًا بين الطرفين .

ويتمسك الزمالك بإعادة مباراة المقاصة، في الوقت الذي يرفض فيه اتحاد الكرة بشدة بداعي عدم اختصاص محكمة القضاء الإداري بهذا الشأن، كما أن إعادة المباراة عن طريق حكم قضائي سيعرض الكرة المصرية لعقوبات من الفيفا.

وكان النادي الأهلي قد توج رسميًا بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، والـ39 على مدار تاريخه مساء أمس، بعد التعادل أمام إنبي بثنائية لكل فريق