الأحد 19 مايو 2024

إلهام شاهين تكشف لـ بوابة «دار الهلال» تفاصيل أزمتها الصحية المفاجئة

إلهام شاهين

فن27-12-2021 | 17:40

أشرف سلام

حالة من القلق انتابت محبي الفنانة إلهام شاهين، بعد تعرّضها اليوم لأزمة صحية، تقرر على إثرها تأجيل ندوتها التي كانت ستعقد مساء اليوم بقصر السينما.

وتواصلت «دار الهلال» مع إلهام شاهين لمعرفة تفاصيل حالتها الصحية، وقالت: "أصبت ببرد وهو ما أدّى إلى تعرّضي لالتهاب في الأحبال الصوتية، وكان المقرر أن أحل ضيفة اليوم بقصر السينما، في ندوة حول إشكالية العلاقة بين الفن وحرية الإبداع، ومناقشة رواية المومس الفاضلة".

وأضافت: "الأطباء قالوا إنني سأكون بخير خلال يومين أو ثلاثة على أكثر تقدير، وأوجه الشكر إلى كل من سألوا عني".

 كانت إلهام شاهين أعلنت في نوفمبر الماضي عن تقديم مسرحية "المومس الفاضلة"، أثناء مشاركتها بـ "مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي"، وقالت إنها قررت خوض التجربة على أن تكون من إخراج الفنانة سميحة أيوب، التي سبق لها لعب دور البطولة في المسرحية نفسها في ستينيات القرن الماضي.

وأثار اسم العمل المسرحي، جدلاً كبيراً وموجة من الانتقادات، اعتراضاً على كلمة "المومس"، مطالبين الرقابة بالتدخل.

وردت إلهام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه الحكاية، على كل هذا اللغط الحاصل، وقالت إنها فوجئت برد فعل الجمهور وأعلنت استنكارها لموجة الهجوم عليها.

وأكّدت أنها مندهشة ممن هاجموا الفكرة من دون أن يعرفوا أصل الرواية ومَن هو مؤلفها جان بول سارتر، ومع ذلك قررت أن تغيّر اسمها وتضع بدلاً من اسم المومس علامات استفهام.

الاكثر قراءة