الجمعة 17 مايو 2024

رياض محرز يثير القلق في منتخب الجزائر

محرز وبن رحمة

ملاعب الهلال27-12-2021 | 17:55

محمد عمر

سادت حالة من القلق الشديد داخل صفوف المنتخب الجزائري، بقيادة مدربه جمال بلماضي، قبل أيام على انطلاق كأس أمم أفريقيا بسبب الثنائي رياض محرز وسعيد بن رحمة.

ولن يستطيع محرز وبن رحمة الالتحاق ببداية معسكر منتخب الجزائر اليوم الاثنين في قطر، والذي سيكون الاستعدادي لمشاركة "الخضر" في كأس أمم إفريقيا بين 9 يناير و6 فبراير.

ويأتي ذلك، بسبب قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالسماح للاعبين المشاركين في كأس أمم أفريقيا باللعب مع أنديتهم الأوروبية حتى الثالث من يناير المقبل قبل الانضمام لمنتخبات بلادهم.

وقال صالح باي عبود، رئيس الإعلام التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم، للإذاعة المحلية: "بلماضي قلق نوعا ما بسبب هذه الغيابات، لأنها ستؤثر لا محالة على عمله".

وتابع: "لقد وجد نفسه مُجبرا على التأقلم وتعديل برنامجه بشكل نسبي، خاصة وأن محرز وبن رحمة لن يشاركا في المباراة الودية الأولى لمنتخب الجزائر أمام جامبيا، وسيصلان بعدها وهما مُرهقان نظرا لكثافة المباريات مع فريقيهما".

وحاول الاتحاد الجزائري لكرة القدم، التوصل لاتفاق مع مانشستر سيتي بشأن وصول محرز بشكل مبكر للمعسكر، ونفس الأمر بالنسبة لوست هام، النادي الذي ينشط فيه بن رحمة، ولكنه فشل في هذه المهمة.

يذكر أن منتخب الجزائر، سيدافع عن لقبه في أمم أفريقيا، علما بأنه يتواجد في المجموعة الخامسة، رفقة كوت ديفوار وسيراليون وغينيا الاستوائية.