الخميس 23 مايو 2024

إستونيا: وحدتنا في مالي تقوم بدوريتها الأولى ومستعدة للقتال

إيستونيا

عرب وعالم27-12-2021 | 21:20

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الإستونية ،اليوم الإثنين، أن فصيلة المشاة "بي كي إن -11 إيستبلا " بدأت خدمتها مؤخرًا في جاو بدولة مالي حيث قامت بدوريتها الأولى.

ونقل موقع إيه أر أر الإستوني عن الملازم ميكيل تام، قائد الفصيلة قوله "بدأنا أول دوريتنا بالذهاب إلى الميدان لاختبار أسلحتنا، تمكننا من الحصول على نظرة ثاقبة في الموقع لمنطقة عملياتنا، وقد حققنا استعدادًا قتاليًا وجاهزين لمهامنا التالية."

ووصل الفريق إلى الوحدة في مالي في بداية الأسبوع الماضي عندما بدأت خدمتهم بفترة تعرف على القواعد الأساسية وإيقاع المعركة والمهام، بالإضافة إلى ذلك ، بدأت الوحدة بتجهيز بوابات ونقاط المراقبة لقاعدة جاو وقامت بمهام وحدة الرد السريع.

وبدأ التناوب على الوحدة الحالية في مالي في ديسمبر وستستمر حتى أبريل المقبل عندما يتم نقل المسؤولية إلى الوحدة الإستونية التالية، حسبما أعلنت قوات الدفاع الإستونية.

وتخدم القوات الإستونية في المعسكر الفرنسي على ضفاف نهر النيجر منذ عام 2018 وتشارك في عملية برخان التي تقودها فرنسا في عام 2014 وتهدف إلى دعم قتال خمس دول في منطقة الساحل (موريتانيا ومالي وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد) ضد الجماعات الإرهابية.