الأربعاء 15 مايو 2024

«اعرفي حقوقك».. مبادرة جديدة لدعم المرأة المصرية وحل مشاكلها

المرأة

سيدتي27-12-2021 | 21:36

دار الهلال

كثير من السيدات لا يعرفن حقوقهن، وفي مقابل ذلك يقعن في مشاكل كثيرة ويتعرضن للاستغلال، وكثيرات منهن يجهلن بحقوقهن فيما يخص الزواج وقضايا الطلاق والإرث والحقوق التجارية والتعليمية والوظيفية والصحية إضافة إلى عدم معرفتهن بقانون الأحوال الشخصية.

وفي هذا الإطار، أطلق المحامي أحمد عاشور، مبادرة بعنوان "اعرفى حقوقك" تهدف إلى التصدى للمشاكل التى تقابلها المرأة نتيجة الجهل بحقوقها وكيفية المطالبة بها.

وتتضمن المبادرة تخصيص خط ساخن لتلقى الشكاوى المختلفة المتعلقة بالسيدات، كما سيتم نشر الوعي القانوني من خلال إقامة عدد من المحاضرات في الجامعات بمختلف المحافظات للتوعية بحقوق المرأة التى كفلها لها القانون المصري.

كما تتضمن المبادرة تقديم معلومات قانونية واستشارات من خلال السوشيال ميديا تتضمن توضيحاً لأمور قانونية بشكل مبسط ليصل معناه بسهولة، والهدف الاساسى لتلك المبادرة هو عدم تعرض المرأة لمشاكل من قبل الزوج أو فى العمل أو فى الحياة العامة حتى لا يتم استغلالها.


وأوضح "عاشور" أن أوجه ذلك الاستغلال يتمثل فى عدم إدراك السيدات لحقوقهن وقت الزواج والطلاق وسوق العمل أيضا الذى يتطلب الدخول فيه والتعامل من خلاله الإلمام بكل القواعد حتى لا تتعرض للنصب، لذا إلمامها بالقواعد القانونية ضرورة، وليست رفاهية لتقى نفسها من العديد من المشاكل.

Dr.Radwa
Egypt Air