الإثنين 3 يونيو 2024

رئيس اتحاد التايكوندو: نؤدي بشكل جيد في المونديال

25-6-2017 | 16:12

أكد القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، الدكتور محمد علي أبو زيد، ثقته في قدرة لاعبي منتخب مصر على حصد ميدليات خلال المشاركة في بطولة العالم للتايكوندو والمقامة حاليا في مدينة موجو بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 24 إلى 30 يونيو الجاري .

وقال أبو زيد في تصريحات خاصة لـ«الهلال اليوم» إنه رغم خروج 4 لاعبين من المنافسات، إلا أن الفرصة ما زالت قائمة لتحقيق نتائج طيبة خلال منافسات البطولة حيث يشارك المنتخب المصري بـ13 لاعبًا ولاعبة، كما أن اللاعبين الذين ودعوا المنافسات أدوا بشكل جيد ومستوى فني عالٍ ولم يحالفهم التوفيق .

وأشاد أبو زيد باللاعبين الذين خرجوا من البطولة، مؤكدًا أنهم أدوا ما عليهم جميعًا، مشيرًا إلى أن معاذ نبيل وحبيبة عصام ودعا المنافسات بعد تجاوز دور الـ64 والـ32 والوصول إلى دور الـ16، ونجحوا في تجاوز منافسين أقوياء .

وأضاف أن سيف عيسى واجه منافسًا قويًا يحمل لقب البطولة، وهو الإيراني مسعود حاجة، وكانت مباراة صعبة جدًا وفارق النقاط لصالح البطل الإيراني وكنا نلعب على أخطائه بعد وصوله للخطأ السابع في الجولة الثانية، ولكن قبل نهاية الجولة سدد عيسى لكمة قوية لمسعود في الصدر، والتي أدت إلى ميله إلى الأمام أثناء تسديد عيسى للكمة ثانية، والتي اصطدمت بوجه بطل العالم واستغل الفرصة وبالغ في الأمر وتضخيم الإصابة، وتم استدعاء الإسعاف ليخرج على نقالة ويودع أيضًا المنافسات ولكن مع ميدالية برونزية، في حين أعلن الحكم هزيمة عسى في المباراة بعد حصول على الإنذار.

واختتم بأن هناك 10 لاعبين سيشاركون في البطولة خلال المنافسات المقبلة، معربًا عن ثقته في حصد ميدليات، ورفع علم مصر.

ويشارك منتخب مصر في البطولة بـ١٣ لاعبًا ولاعبة بواقع ٧ لاعبين و٦ لاعبات، وهم: معاذ نبيل "٥٤ كجم"، ومحمد فرج "٥٨ كجم"، ويوسف السيد "٦٣ كجم"، وعبد الرحمن وائل "٦٨ كجم"، وسيف عيسى "٧٤ كجم"، وصلاح خيري "٨٠ كجم"، ومحمد أيمن "+ ٨٧ كجم".

واللاعبات هن: حبيبة عصام "٤٦ كجم"، ونور حسين "٤٩ كجم"، ورضوى رضا "٥٣ كجم"، وهداية ملاك "٥٧ كجم"، وروان رفاعي "٦٢ كجم"، وميسون فاروق "-٧٣ كجم".