الأربعاء 22 مايو 2024

تفشٍ مرضي خطير .. ضربة جامحة للحياة البرية في إسرائيل |فيديو

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 29-12-2021 | 13:35

إيمان علي

وثقت حديقة حيوان في إسرائيل، مشاهد صادمة لنفوق أكثر من 5 آلاف من طيور الكركي المهاجرة وذلك بسبب تفشي إنفلونزا الطيور، وهو ما وصفته وزيرة البيئة، تمار زاندبرغ، بأنه "أسوأ ضربة للحياة البرية" في تاريخ إسرائيل.

وقررت السلطات الإسرائيلية إعدام عشرات الآلاف من طيور الديك الرومي في محاولة لاحتواء تفش خطير لأنفلونزا الطيور، كما أجبر المزارعون المحليون على إعدام نصف مليون دجاجة، مما أثار مخاوف من نقص محتمل في البيض.

وأظهرت صور نشرتها سلطة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية حراسًا يرتدون بدلات واقية يستخدمون زورقًا لاستعادة طيور الكركي النافقة من بحيرة الحولة.

كما أفادت الهيئة بأنه شوهدت بقايا 250 من طيور الكركي في وادي الحولة القريب، كما شوهد 30 طائرا مريضا في أماكن أخرى من البلاد.

ولم يتم الإبلاغ حتى الآن عن انتقال الفيروس إلى البشر، وعلى الرغم من ذلك، اجتمع رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، مع مستشاره للأمن القومي وخبراء آخرين يوم الاثنين لمناقشة الجهود المبذولة لمنع حدوث ذلك.

ويخضع الأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بالطيور المصابة لعلاج وقائي.

وانتقال العدوى من الطيور إلى البشر حدث نادر، حيث تم الإبلاغ عن وفاة 456 شخصا مصابا بالفيروس في جميع أنحاء العالم منذ عام 2003، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.


الاكثر قراءة