الأربعاء 5 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء.. موافقة مجلس الوزراء على 8 قرارات في اجتماعه الأسبوعي

اجتماع مجلس الوزراء

تحقيقات29-12-2021 | 16:20

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 29-12-2021، ومنها، موافقة مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في اجتماع اليوم الأربعاء، على 8 قرارات مهمة، واستعراض الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، نماذج التنبؤ بحالة الطقس، خلال الفترة من اليوم الأربعاء حتى 2 يناير المقبل، موضحا أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة، اليوم، على السواحل الشمالية الغربية وشمال سيناء.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء؛ لمناقشة عدد من الملفات المهمة، استهله بتوجيه أخلص التهاني القلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ولأعضاء الحكومة، والشعب المصري العظيم؛ بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، كما وجه التهنئة لجموع المواطنين الأقباط بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد، معربا عن تمنياته بأن يكون العام الجديد عام خير على المصريين جميعا، وأن يشهد إعلان خلاص البشرية كلها من جائحة " كورونا" نهائيا.

وجه الدكتور مصطفى مدبولي وزيرتي التضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة بالتوسع في إقامة المعارض الدائمة للحرف التراثية؛ تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد.

وخلال الاجتماع، نوه رئيس الوزراء إلى الوثيقة المهمة التي أعدتها الحكومة، وتحمل عنوان "الرؤية والإنجاز – مصر تنطلق 2014- 2021"، والتي تفضل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتوقيع على أول نسخة منها، لتوثق ما تم إنجازه خلال السنوات السبع الماضية، موجهاً الشكر لفريق العمل المختص بمتابعة المشروعات بمجلس الوزراء على الجهود المبذولة من جانبهم، وبالتنسيق مع الفرق المعاونة، لإخراج هذه الوثيقة المهمة التي تعبر عما حدث من تقدم في الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، بتوجيهات ومتابعة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، استعراض الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، نماذج التنبؤ بحالة الطقس خلال الفترة من اليوم الأربعاء حتى 2 يناير المقبل، موضحا أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة، اليوم، على السواحل الشمالية الغربية وشمال سيناء، وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف أنه وفقا لنماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار، من المتوقع أن يشهد غدا /الخميس/ سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية ومحافظة مطروح، قد تكون خفيفة إلى متوسطة على محافظات الوجه البحري.

وبالنسبة ليوم الجمعة، فمن المتوقع سقوط أمطار غزيرة على محافظات الإسكندرية والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ وبورسعيد وشمال سيناء وأقصى السواحل الشمالية الغربية، وتكون هذه الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على باقي محافظات الوجه البحري والدلتا وتقل شدتها على القاهرة وشمال الصعيد.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، موافقة مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في اجتماع اليوم الأربعاء، على 8 قرارات مهمة، بينها:

- وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم أعمال الوكالة التجارية، وبعض أعمال الوساطة التجارية والعقارية، الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 1982، بهدف مواجهة التوسع الحاصل في نشاط الوساطة العقارية، باستحداث قواعد جديدة، ونصوص تنظم نشاط الوسطاء العقاريين، بما يتفق مع المعايير الدولية التي تستلزمها توصيات مجموعة العمل المالي، مع تأثيم الأفعال المستحدثة بما يحقق الردع.

وحظر مشروع القانون مزاولة أي عمل من أعمال الوساطة العقارية، إلا لمن يكون اسمه مقيدًا في السجل المنشأ لهذا الغرض، مع معاقبة كل من يمارس مهنة الوساطة العقارية، وكل من يقوم بعمل من أعمالها، أو ينشئ أو يدير منشأة للقيام بأحد هذه الأغراض، دون القيد بالسجل الخاص بذلك، وكل من تم قيده أو تجديد قيده بأي من سجلي الوكلاء والوسطاء التجاريين، أو الوسطاء العقاريين، بناء على بيانات غير صحيحة أو كاذبة أو مضللة أو تخالف الثابت في السجلات، أو يحجب أي بيانات أو معلومات أو سجلات أو مستندات كان من الواجب تقديمها، بشأن توافر شروط القيد بأي من هذين السجلين.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تنظيم مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحافظة قنا اليوم الأربعاء،  ندوة "حياة كريمة رقمية" بقرية حجازة قبلي مجلس قروي حجازة بمركز قوص محافظة قنا. حيث تم إنعقاد الندوة تحت عنوان التثقيف الرقمي ونشر الوعي الرقمي حول ( التحول الرقمي والرقمنة والشمول المالي ).

وتضمنت الندوة التعريف بكيفية استخدام بوابة الشكاوى الحكومية وبوابة مصر الرقمية واستخدام أمثلة عملية تطبيقية لتنفيذ الخدمات الرقمية للحكومية من خلال الموقع الإلكتروني والتعريف بالأمن السيبراني وتأمين استخدام البيانات والبطاقات الذكية.

بدأت الندوة في تمام الساعة العاشرة صباحا بحضور وفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحضور أهالى  قرية الحجازية وشباب مؤسسة حياة كريمة.

تأتي أهمية تلك الندوات الرقمية لتنمية المهارات التكنولوجية لمواطني قرى "حياة كريمة"، كما وضح من خلالها مهندسي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ماهية التحول الرقمي وأهميته، وما تقدمه الدولة من دورات تدريبية مجانية معتمدة.