الأحد 12 مايو 2024

أحمد سلامة خلال تكريمه بجمعية الشباب: مصر موطن الأديان

أحمد سلامة

فن29-12-2021 | 18:01

همت مصطفى

كرمت جمعية الشباب المسيحية، الفنان أحمد سلامة، خلال حفل خاص، لمساهماته الفنية ومجمل أعماله في أمسية مميزة، مساء أمس الثلاثاء.

وقدمت الدكتورة سلوى ذكري، رئيسة الجمعية، درع التكرم لأحمد سلامة، وبعدها وجه أحمد سلامة كلمة للحضور مرحبًا بهم، مهنئًا الجميع بأعياد الميلاد، ورأس السنة.

واستعرض "سلامة" مسيرته و مشواره الفني، مؤكدًا أهمية دور الفن والدراما في بناء مجتمع سليم، وكيف يكون الفنان قدوة حسنة لجمهوره؟، وثم بعد ذلك أجاب على الكثير من  أسئلة الحضور.

وعبر أحمد سلامة عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم، وأكثر ما لفت انتباهه هو حب جمهوره له، الذي وصفه بأنه أكبر هدية من الله.

وتابع "سلامة" بأن تكريمه الحقيقي هو أن يكون صاحب رحلة عظيمة غنية، بمكتبة فنية،سواء من مشاركاته في السينما، أو المسرح، أو التلفزيون.

وأكد في كلمته أن مصر موطن الأديان وأن شعبها سيظل متحدٍ وقوة واحدة، وأنها البلد الوحيدة التي جمعت بين المسلم واليهودي والمسيحي، ومها حاولت جهات متطرفة أن تفكك هذا الاتحاد، فإنها لن تستطيع، وسيظل مصر رمزها الهلال مع الصليب، وسيظل صوت الأذان مصاحب لصوت أجراس الكنيسة.

وتخلل اللقاء الفقرات الفنية بالمواهب الغنائية والشعرية، منها المطرب وليد رشدي وأغنية يا ويلي من حبه يا ويلي للفنان فريد الأطرش، والنجمة الصاعدة ميريتيا عماد، وشدت بأغنية "قال جاني بعد يومين" للفنانة سميرة سعيد.

وحضر الأمسية مجموعة من الموهوبين، عزفوا على الآلات الموسيقية المختلفة بمصاحبة الفرقة الموسيقية، وتقديم بعض الأغاني لكوكب الشرق "أم كلثوم"، والفنانة داليا فوزي فقرة عن مسرح العرائس، وألقى الشاعر ميخائيل رياض إحدى قصائده.

وأقيمت الأمسية بحضور الدكتورة  سلوى زكري يوسف عضو  مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية بالقاهرة،YMCA  رئيس اللجنة الثقافية والفنية والمنسق الإعلامي للجمعية"، وبحضور الدكتور فخر الإسلام، الشاعر والكاتب الصحفي محمد المساعيدي، صبري نصيف عضو باللجنة الثقافية والفنية بالجمعية.

وحضر التكريم، عدد من  الشخصيات الإعلامية والعامة، منها: "الدكتورة فاتن الرفاعي دكتورة التنمية البشرية، الإعلامية منى عيسى، والشاعر محمد عبد العزيز، وحضور مميز للدكتور محمد غازي أستاذ التدريب والتطوير بجامعة الأزهر، ورائد الصالون الشاعر محمد رخا"، وعدد كبير من الشعراء والأدباء والعديد من الإعلامين والصحفيين.

يذكر أن جمعية الشباب المسيحية، كرمت من قبل، عددًا كبيرًا من رموز الفن المصري، منهم: "أحمد عدوية، نادية مصطفى، عايدة رياض، رجاء حسين، علاء مرسي، انتصار، سامح يسري، طارق الدسوقي، حنان شوقي".

Dr.Radwa
Egypt Air