الخميس 23 مايو 2024

اجتماع مشترك بين «التنسيقية» و«الصحة العالمية» بشأن تشريعات مكافحة التبغ

التنسيقية

أخبار29-12-2021 | 17:10

محمد إبراهيم

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اجتماعًا مشتركًا مع ممثلي منظمة الصحة العالمية في مصر، حول تشريعات وجهود مكافحة انتشار التبغ ومنتجاته، في إطار سعي التنسيقية، للتعاون مع جميع الأطراف الفاعلية في صناعة السياسات وقضايا التنمية محليًا ودوليًا.

وتناول الاجتماع التطور التشريعي في جهود مكافحة التبغ، والوضع الحالي والفجوات التشريعية، خاصة في ظل انتشار منتجات جديدة للتبغ.

حضر الاجتماع من التنسيقية، كل من "النائب عمرو درويش، النائبة أميرة صابر، النائب محمد إسماعيل، النائب أحمد مقلد، النائب محمد عبد العزيز، أعضاء مجلس النواب عن التنسيقية، النائب أكمل نجاتي، النائب علاء مصطفى، النائب محمد عمارة، النائب محمد فريد، النائب أحمد قناوي، النائب عمرو عزت، والنائب محمود تركي، أعضاء مجلس الشيوخ عن التنسيقية". 

وحضر من ممثلي منظمة الصحة العالمية، الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والدكتورة فاطمة سليم العوا، مستشار مبادرة التحرر من التبغ بقسم الأمراض غير السارية المكتب الاقليمي للشرق الأوسط، والدكتور وائل صفوت، استتشاري باطنة ورئيس مؤسسة صحة مصر ومنسق تحالف الأمراض غير المعدية، والدكتورة أميرة هريدي، المستشار بمنظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي للشرق الأوسط، وهبة السواحلي، مسئولة تقنية لمكافحة التبغ بمكتب منظمة الصحة العالمية في مصر.