الجمعة 17 مايو 2024

4 نصائح من «الصحة» للوقاية من نزلات البرد

نزلة برد

طبيب الهلال30-12-2021 | 10:58

إسراء خالد

تشهد المحافظات حالة من التقلبات الجوية المصحوبة بأمطار على بعض المناطق، إذ حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم الخميس 30 ديسمبر، والذي يشهد بداية موجة من عدم الاستقرار في الطقس، وانخفاض درجات الحرارة وتزايد فرص سقوط الأمطار على جميع الأنحاء، مع طقس شديد البرودة ليلا.

ونشرت وزارة الصحة والسكان، عددا من النصائح لتجنب الإصابة بنزلات البرد في ذلك الطقس البارد، وتوضحها بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية.

 علاج نزلة البرد

الطقس في مصر

وعن حالة الطقس اليوم، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كل الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

ويحدث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح من 50 إلى 60 كم في الساعة، وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى أربعة أمتار، مع تكون نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وهناك فرص لسقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث (50: 60 % تقريبا) على مناطق من (السلوم - مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية) على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة ليلا بنسبة حدوث (40% تقريبا) على مناطق من ( دمياط - بورسعيد - الغربية - الشرقية - المنوفية - القليوبية - القاهرة - الجيزة - الإسماعيلية - السويس - الفيوم - بني سويف) على فترات متقطعة.