الجمعة 10 مايو 2024

اللواء طارق مرزوق: الداخلية تراعي التوزيع الجغرافي بمراكز الإصلاح والتأهيل للتيسير على أسر النزلاء

مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية

الجريمة30-12-2021 | 12:03

منال حماد

أكد اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، خلال الكلمة التي ألقاها اليوم، بمناسبة افتتاح مركز الإصلاح والتأهيل في بدر، أن القطاع يحرص على تفعيل أوجه الرعاية المجتمعية للنزلاء، وإنشاء سجل لكل نزيل تتضمن كل أموره.

وقال اللواء طارق مرزوق، إن مركز الإصلاح والتأهيل في منطقة بدر، يعد ترجمة عملية من الداخلية، لاستراتيجية حقوق الإنسان بالجمهورية الجديدة.

وتابع مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، بأن قطاع الحماية المجتمعية يحرص على رعاية المرأة النزيلة، وخدمة جميع النزلاء

وأضاف مساعد الوزير أن قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، حرص على الاهتمام بمنظومة الصحة للنزلاء، حيث أقام مستشفى داخل مركز الإصلاح والتأهيل في بدر لعلاج السجناء، يوجد بها غرف عمليات وغرف للأشعة والتحاليل وأماكن للعزل والطوارئ والغسيل الكلوي وصيدلية لصرف العلاج بالمجان، ترسيخًا لقيم حقوق الإنسان.

وأضاف أن استراتيجية وزارة الداخلية للتوسع في مراكز الإصلاح والتأهيل بمراعاة التوزيع الجغرافي تيسيرا على أسر النزلاء.

تفقد وفد من المنظمات الحقوقية والدبلوماسية والوكالات العالمية، مركز الإصلاح والتأهيل في بدر، اليوم الخميس، والذي يطبق أعلى معايير حقوق الإنسان الدولية، بعد إعلان التشغيل التجريبي.

وشهد قطاع الحماية المجتمعية بكل المحافظات، مؤخرًا عملية تطوير، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان فى ملف السجون، وتوفر غذاء صحي للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي، وتُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء، وما من سبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي للسجون إلا لما يقوم به قطاع الحماية المجتمعية من عمليات التطوير للمشروعات القائمة والتوسع في إنشاء مشروعات جديدة، يمكن من خلالها استيعاب أعداد أكبر من النزلاء، سعيًا لتحسين أحوالهم المادية وتأهيلهم على النحو الأمثل.

Dr.Radwa
Egypt Air