الأحد 30 يونيو 2024

السيارات كأنها تسبح.. مياه الأمطار تغمر شوارع جازان السعودية (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 30-12-2021 | 21:35

إيمان علي

أظهرت مقاطع فيديو انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، غرق شوارع مدينة جازان السعودية، بمياه الأمطار الغزيرة التي سقطت على المدينة خلال الساعات الماضية.

وفي المقاطع المنتشرة، ظهرت شوارع جازن وهي غارقة تمامًا في مياه الامطار، لدرجة أن السيارات بدت وكأنها تسبح في البحر، بسبب كثرة المياه المتراكمة.

 وتعرضت أجزاء واسعة من جازان صباح اليوم الخميس لهطولات مطرية شديدة الغزارة، رفعت منسوب المياه بشكل كبير في الطرقات الرئيسية والأحياء السكنية، في حين تشهد العديد من الطرق في جازان إرباكاً أرباكاً وأزمات سير خانقة نتيجة الأمطار الغزيرة.

وشهد عدد من مدن ومحافظات المملكة أمس أمطارا شتوية، شملت الخفجي والنعيرية في المنطقة الشرقية ومدينة الباحة والعاصمة الرياض، كما هطلت أمطار رعدية على جازان والطائف وعسير.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على شرق ووسط وجنوب غرب وأجزاء من غرب المملكة، وكذلك على شرق الحدود الشمالية وحائل، تسبق بنشاط في الرياح السطحية.

وأصدر المركز تقريرا حول حالة الأمطار متوقعا أن تستمر الحالة المطرية على عدد من المناطق تشمل الرياض ومكة المكرمة والشرقية وعسير والباحة والقصيم.