الإثنين 24 يونيو 2024

المرصد السوري : قصف اسرائيلي لمواقع عسكرية سورية لليوم الثالث علي التوالي

26-6-2017 | 14:20

جدد الطيران الحربي الإسرائيلي ، اليوم الإثنين ، قصفه لمواقع عسكرية سورية في القنيطرة عاصمة الجولان السوري المحتل لليوم الثالث على التوالي.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان صحفي ، أن أعداد الخسائر البشرية تواصل ارتفاعها في صفوف قوات النظام السوري جراء الضربات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مواقع وآليات لقوات النظام والمسلحين الموالين لها مشيرا إلى أن المرصد وثق مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في 3 جولات من القصف الاسرائيلي خلال الـ 48 ساعة الماضية.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية منذ عصر أمس الأول السبت وإلى اليوم مواقع وعربات مدرعة لقوات النظام بريف القنيطرة وقرب مدينة البعث.

وأضاف البيان أن هذه الاستهدافات المتلاحقة تأتي بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بوتيرة متفاوتة العنف بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جانب آخر.

وتابع المرصد أن هذه الاشتباكات وقعت اثر هجوم بدأته الفصائل أمس الأول السبت وتمكنت خلاله من السيطرة على عدد من المواقع والنقاط التي كانت تسيطر عليها قوات النظام ليعاود الأخير هجومه ويستعيد معظم النقاط التي خسرها حيث ترافقت الاشتباكات مع قصف عنيف ومتبادل بين طرفي القتال.

وأشار إلى أن هذه الاشتباكات تسببت بسقوط خسائر بشرية كبيرة في صفوف الطرفين ، حيث تمكن المرصد من توثيق مقتل نحو 30 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها والفصائل المقاتلة والإسلامية وتحرير الشام خلال الاشتباكات.

وكانت دمشق قد حملت أمس السلطات الاسرائيلية مسئولية التداعيات الخطيرة لتكرار قصف الطائرات الاسرائيلية للمواقع السورية.