السبت 22 يونيو 2024

وزيرة الهجرة تكشف عن أهم مطالب المصريين في الخارج

وزيرة الهجرة

أخبار2-1-2022 | 11:46

أشرقت حفني

علقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على تطبيق أول تأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج، قائلة: «إن تكليفات الدولة لوزارة الهجرة منذ عام 2015، كانت تتمثل في التواصل مع المصريين بالخارج وتلبية احتياجاتهم».

وأضافت وزيرة الهجرة، خلال مداخلة هاتفية على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، أن الوزارة تتعامل مع شرائح كثيرة من المصريين بالخارج، لافتة إلى أن دول الخليج تمثل الشريحة الأكبر.

وأشارت أن أكثر المطالب التي تتلقاها الوزارة من المصريين بالخارج، تتمثل في شحن جثامين المصريين إلى أرض الوطن، الأمر الذي كان يستلزم تقديم الأسرة لشهادة تعثر لاستلام الجثة بدون تكلفة، مما كان يمثل عبئًا على أسرة المتوفي.

وأضحت الوزيرة، أن الحصول على شهادة التعثر كان يتطلب إجراءات طويلة بالتواصل مع وزارة التضامن والقنصلية المختصة، مما يمثل جهدًا وعبئًا كانت تتعرض لها الأسرة لاستلام جثة ذويهم.

وتابعت: «تواصلت مع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الداخلية، لإطلاق أول وثيقة من نوعها لشحن جثامين المصريين، وهذه الوثيقة ثمنها 100 جنيه سنويًا، ويتم شرائها من المنصة الإلكترونية للمجمعة التأمينية، أو منافذ الخروج، مع تجديد واستخراج تصريح العمل.

 

الاكثر قراءة