الإثنين 13 مايو 2024

خرائط مناطق سقوط الأمطار خلال الـ72 المقبلة وموعد التحسن في الأحوال الجوية

الأمطار

تحقيقات2-1-2022 | 13:33

أماني محمد

واصلت حالة الطقس اليوم عدم الاستقرار الذي تشهده البلاد منذ الخميس الماضي، مع تزايد فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة وتمتد إلى القاهرة.

وكشفت نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على مصر خلال الثلاثة أيام المقبلة، أن اليوم الأحد 2 يناير من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وتقل شدتها على باقي السواحل الشمالية وسيناء ومحافظات الوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة.

الإثنين 3 يناير: من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وتقل شدتها على شمال سيناء ومنطقة القناة وقد تصل إلى بعض محافظات الوجه البحري والقاهرة، أما الثلاثاء 4 يناير من المتوقع عدم سقوط أمطار.

حالة الطقس الآن

وتشهد حالة الطقس الآن، استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية ومناطق من شمال الدلتا، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الدلتا والقاهرة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأوضحت الأرصاد أنه تتكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية (السلوم -مطروح-الضبعة -سيدى عبد الرحمن )، ومن المتوقع ان تؤثر على مناطق من الدلتا قد تصل إلى حد القاهرة مع تقدم ساعات النهار يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

 

موعد تحسن الطقس

وكشفت الأرصاد أنه اعتبارا من غد الإثنين يبدأ الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، مع استمرار فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، وكذلك مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

و يسود البلاد اليوم نهارا طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يسود ليلا طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

 

وبالنسبة للظواهر الجوية، فيتوقع أن تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر ومناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

 

وعن حالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 2 إلى 2,5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1,5 إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

Dr.Radwa
Egypt Air