الخميس 27 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 3-1-2022.. إزالة 30 ألف حالة تعد على النيل

إزالة التعديات على نهر النيل

تحقيقات3-1-2022 | 11:15

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 3-1-2022، في الفترة الصباحية، والذي تضمن عددا من الأخبار منها نعي رئيس مجلس الشيوخ للكاتب الصحفي إبراهيم حجازي الذي وافته المنية صباح اليوم، وكذلك إعلان وزارة الري إزالة 30 ألف حالة تعد على النيل بمساحة 4.9 مليون متر مربع.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، أكد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، إزالة ٣٠ ألف حالة تعد على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف، بمساحة حوالي ٤,٩ مليون متر مربع، بالتنسيق التام مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وقال وزير الري - في بيان صحفي اليوم/الاثنين/، - إنه في إطار تحقيق الردع الفوري للمخالفات وإزالتها في مهدها، رصدت أجهزة الوزارة المعنية مخالفة صارخة بالبر الغربي لجزيرة الزمالك تمثلت في الردم بالمجري المائي لنهر النيل وإقامة مبان بالطوب والخرسانة المسلحة بأحد المراسي النهرية التابعة لإحدى الشركات بالمخالفة لاشتراطات الترخيص الصادر لها.. مشيرا إلى أنه على الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإصدار قرار إزالة قامت على إثره الشركة بالبدء في إزالة المخالفات بمعرفتها وعلى نفقتها.

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية في العاصمة السعودية الرياض، نجح في متابعة أحوال العمالة المصرية ومستحقاتها المالية لدى أصحاب الأعمال والشركات، وحل مشكلاتها وتقديم الاستشارات العمالية لها في ضوء نظام العمل السعودي والقرارات الصادرة من الجهات المعنية بالعمالة الوافدة داخل المملكة؛ ما أسفر عن تحصيل مستحقاته العمال التي بلغت 10 ملايين و786 ألفاً و995 ريالا سعوديا أي ما يوازي 44 مليونا و833 ألف جنيه مصري.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة -في بيان صحفي اليوم /الاثنين/- إن الوزير تلقي تقريرا من أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض والملحق العمالي كريم أبو السعود بما تم إنجازه في كافة المجالات خلال 2021، يفيد بتحصيل هذه المستحقات للعمال الذين تقدموا بشكواهم ضد أصحاب الأعمال، في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

 

 أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توفي الكاتب الصحفي والناقد الرياضي إبراهيم حجازي، وعضو مجلس الشيوخ، صباح اليوم الاثنين بعد صراع مع المرض، وتشيع الجنازة عقب صلاة الظهر من مسجد الفاروق بالمعادي.

كان تم نقل الراحل إلى الرعاية المركزة مؤخرا بسبب تعرضه لأزمة صحية، حيث كان يعاني من توابع إصابته بفيروس كورونا، فضلًا عن حدوث بعض المشكلات الصحية الأخرى.

 

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، نعى رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، الكاتب الصحفي الكبير وعضو مجلس الشيوخ النائب إبراهيم حجازي الذي وافته المنية اليوم الاثنين، وقال عبد الرازق: "إننا فقدنا شخصية صحفية لامعة وإعلامياً قديراً وعضواً بارزاً من أعضاء المجلس، ورجلاً وطنياً محباً لوطنه حتى آخر لحظات حياته".. داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.