الأربعاء 15 مايو 2024

أسعار العملات المشفرة اليوم.. انخفاض البتكوين

بيتكوين

اقتصاد3-1-2022 | 12:33

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية اليوم الاثنين 3 يناير 2022، ، عدم استقرار وانخفضت أسعار "بيتكوين" دون مستوى47 ألف دولار .

واستمر تداول سوق العملات الرقمية في حالة عدم الاستقرار اليوم الاثنين ، مع ذلك، كان التجار يتجهون إلى الأصول ذات المخاطر العالية بعد عطلة الأسواق العالمية وقد أدى ارتفاع عوائد السندات الأمريكية وتراجع الدولار خلال الفترة الأخيرة إلى زيادة إقبال المستثمرين على سوق "الكريبتو" وتكثيف عمليات شراء عملة بيتكوين (العملة الرقمية المشفرة الأشهر في العالم)، لتتلقى العملة دعما قويا عقب بدء البنوك المركزية العالمية في تشديد سياساتها النقدية وتخفيض حزم التحفيز.

كما يحصل بيتكوين علي نقاط الدعم عند مستوى 45 ألف دولار ونقاط المقاومة عند 50 ألف دولار، لكنها مرشحة لزيادات قوية خلال العام الجديد قد تتخطى حاجز 60 ألف دولار، خصوصا بعد توصيات صندوق النقد الدولي للحكومات والبنوك المركزية العالمية بعدم تجاهل أسواق العملات المشفرة ومحاولة تقنينها والتأقلم معها. ADVERTISING وحصلت العملات الرقمية المشفرة بيتكوين على دعم هائل بعد موافقة تسلا وأمازون على سداد قيمة المشتريات بعملة بيتكوين.

 وفي المقابل فرضت الصين وأمريكا والهند وتركيا قيودًا مشددة على تعدين العملات المشفرة أو تداولها، ولكن سوق "الكريبتو" تمكن من تذليل هذه العقبات مؤخرًا، بدعم قوي من مخاوف المستثمرين من توحش معدلات التضخم خلال الفترة المقبلة. وبقيت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية المشفرة عند مستوى 2.24 تريليون دولار صباح تعاملات اليوم الاثنين، في حين ارتفع حجم التداولات في آخر 24 ساعة إلى نحو 76.4 مليار ارتفعت أسعار العملات الرقمية أول أمس السبت 1 يناير 2022، بعد زيادة شهية المستثمرين نحو المخاطرة ونمو عمليات شراء بيتكوين الشهيرة.

وأدى ارتفاع عوائد السندات الأمريكية وتراجع الدولار خلال الفترة الأخيرة إلى زيادة إقبال المستثمرين على سوق "الكريبتو" وتكثيف عمليات شراء عملة بيتكوين (العملة الرقمية المشفرة الأشهر في العالم).

Dr.Radwa
Egypt Air