الأحد 19 مايو 2024

أحمد دياب: الرابطة تتحمل تكاليف ملاعب الكأس.. وشكل جديد لدرع الدوري

النائب أحمد دياب

ملاعب الهلال3-1-2022 | 18:04

محمد عمر ـ تصوير محمد عدلي

أعلن النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، اليوم الاثنين، عن قيام الرابطة بتصميم درع جديد لبطولة الدوري العام بالفترة المقبلة.

وأشار دياب خلال مراسم قرعة بطولة كأس الرابطة، أن التصميم الجديد لدرع الدوري سيتسلمه الفريق المتوج بطلا بالمسابقة الحالية.

وأوضح رئيس رابطة الأندية، أن الرابطة وبرزينتيشن تتحملان تكلفة ملاعب بطولة كأس الرابطة، والرابطة أيضا تتحمل فلوس الحكام والفار في البطولة، مؤكدا في نفس الوقت أن كأس الرابطة تم تصميمه في بريطانيا.

وتُقام بطولة كأس الرابطة بمشاركة 18 فريقًا، يتم تقسيمهم على 3 مجموعات، بحيث تضم كل واحدة 6 فرق، ويتأهل منهم المتصدرين فقط، بجانب صاحب أفضل مركز ثاني، وذلك خلال شهر يناير الجاري، فيما يُقام الدورين نصف النهائي والنهائي خلال شهر يونيو المقبل بمشاركة اللاعبين المحليين أيضًا، استغلالًا لفترة التوقف الدولي حينها.

وأسفرت القرعة عن وقوع بيراميدز في المجموعة الأولى رفقة فرق الاتحاد السكندري وإيسترن كومباني وفيوتشر ومصر المقاصة والمصري.

وجاء الأهلي في المجموعة الثانية رفقة فرق سموحة والبنك الأهلي والجونة والمقاولون العرب والإسماعيلي، فيما يتواجد الزمالك في المجموعة الثالثة رفقة فرق فاركو وإنبي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة وطلائع الجيش.