السبت 18 مايو 2024

الأربعاء.. انطلاق العرض الخاص لـ«الحياة ما بعد» في الجزائر

الحياة ما بعد

فن3-1-2022 | 23:34

دار الهلال

يقدم، الأربعاء، بالمركز الوطني الجزائري للسينما، بالعاصمة الجزائر، العرض الخاص الأول للفيلم الروائي الطويل "الحياة ما بعد" للمخرج أنيس جعاد، وذلك بعض إلغاء عرضه في الـ9 ديسمبر الماضي.

وأفاد بيان للشركة المنتجة بالتنسيق مع المركز الوطني للسينما، أنّ "العرض سيكون صباح يوم الأربعاء المقبل، بحضور المخرج أنيس جعاد وطاقم العمل".

ويُعدّ الفيلم أول تجربة لأنيس جعاد في الروائي الطويل، بعد ثلاثة أفلام قصير وهي "النافذة" و"المعبر" و"رحلة كلتوم".

وكان جعاد قال فر بيان، إنّه "تمكن من إتمام تصوير هذا الفيلم الجديد بمستغانم وضواحيها شهرين قبل انتشار وباء كورونا في الجزائر".

وأشار المخرج إلى أنّ طاقم الفيلم أنهى التصوير الخارجي وأيضا المشاهد التي صورت على السواحل قبل المواعد المحددة ودون الاضطرار لطلب تمديد الميزانية من وزارة الثقافة".

وتروي أحداث فيلم "الحياة ما بعد" قصة هاجر وابنها اللذين يحاولان إعادة بناء حياة أخرى وإعادة بناء نفسيهما بعد مأساة اغتيال الزوج من قبل جماعة إرهابية.

وبعد المأساة التي ألمت بها تجد هاجر نفسها في مواجهة ظروف معيشية صعبة زاد وضعها الاجتماع من تفاقمها لاسيما وأنها تقطن قرية نائية في غرب البلاد.

أنيس جعاد أعلن سابقًا عن مشروع جديد هو "أرض الانتقام" الذي تم تحضيره في ورشة "ميدي تالون" والذي تم أيضا قبوله من قبل منحة المساعدة التابعة لمهرجان "سيني ماد" ضمن 14 مشروع أخر لمؤلفين من حوض المتوسط، وأوضح أنّ هذا المشروع تم تقديمه إلى "صندوق تطوير الفنون والصناعة السينماتوغرافية".

الاكثر قراءة