الخميس 13 يونيو 2024

محافظ بني سويف يتابع استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول

محافظ بني سويف

محافظات4-1-2022 | 14:36

دار الهلال

تابع محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم مع مسئولي قطاع التعليم خطة استعدادات المديرية لامتحانات النصف الأول من العام الدراسي (2021 - 2022) لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية، والتي من المقرر أن تبدأ في 15 يناير الجاري وتختتم في 3 فبراير المقبل.

ووجه المحافظ - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب أثناء أداء الامتحان؛ حرصًا على صحتهم وتقليل الكثافات الطلابية داخل لجان الامتحانات، ضمانًا لحسن سير العملية الامتحانية مع المتابعة المستمرة للمدارس للوقوف على جاهزيتها وتوفير كافة التيسيرات اللازمة والأجواء الملائمة لعقد الامتحانات بسلاسة ودون معوقات.

من جهته، قال وكيل التعليم محمد عبد التواب إنه جرى عقد اجتماع بحضور مديري التعليم العام والخدمات التربوية وموجهي عموم المواد الدراسية لمراجعة خطة المديرية استعدادًا لبداية امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

وأكد أهمية التعاون وبذل الجهود والتكاتف بين جميع أطراف العملية التعليمية، مع تكثيف المتابعة الفنية من خلال الموجهين وأن تكون المتابعة واقعية من خلال معايير ومقاييس محددة لقياس آداء المعلم في الفصل ووضع برامج تدريبية لفنيات المتابعة للموجهين.

وأضاف أنه تم التشديد على أن تكون الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات وخالية من الأخطاء الإملائية والمطبعية، وبعيدة عن الأسئلة السياسية والدينية، مع التنبيه بتواجد موجه بكل لجنة لتذليل كافة الصعاب التي تواجه العملية الامتحانية.