السبت 29 يونيو 2024

كوريا الجنوبية: تعليق العمل بنظام تصريح اللقاح في المراكز التعليمية الخاصة

كورونا حول العالم

عرب وعالم4-1-2022 | 15:38

دار الهلال

قررت محكمة سول الإدارية في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، تعليق العمل بنظام تصريح اللقاح في المراكز التعليمية الخاصة وغيرها من المرافق التعليمية للطلاب المراهقين وصغار السن.

ويدعو الحكم الصادر عن المحكمة إلى تعليق قرار الحكومة بإلزام المراكز التعليمية الخاصة وغرف الدراسة العامة بالعمل بنظام تصريح اللقاح، حتى يصدر الحكم الأولي في الشكوى القانونية المقامة مؤخرا ضد الحكومة، حيث رفعت عدد من الجمعيات المدنية دعوى ضد وزير الصحة وغيره من كبار المسؤولين في الشهر الماضي، مؤكدة أن نظام تصريح اللقاح في المنشآت التعليمية ينتهك حرية الطلاب وحقهم في التعليم.

وقالت المحكمة إن قرار الحكومة يرقى في جوهره إلى "الحد فعليا من حق (الأشخاص غير الحاصلين على اللقاح) في استخدام المراكز الخاصة وغيرها من المرافق التعليمية".

وقد قوبل قرار الحكومة بإلزام الطلاب بتقديم شهادات اللقاح عند استخدام غرف الدراسة العامة والمراكز التعليمية الخاصة ابتداءً من فبراير بمعارضة واسعة بين أولياء الأمور، بحجة أن هذا القرار يرقى إلى إجبار القصر على التطعيم.

وتم الإعلان عن قرار الحكومة في أوائل ديسمبر إلى جانب تشديد قواعد التباعد الاجتماعي وقيود التجمعات الخاصة، وسط عودة تفشي الفيروس وتراكم الإصابات بين الطلاب. وبسبب رد الفعل القوي، تم تأجيل اعتماد القرار حتى مارس، مع فترة سماح مدتها شهر واحد.