الأحد 19 مايو 2024

«اليوجا والنظافة والابتعاد عن الإنترنت».. عادات يمكن أن تغير حياتك إلى الأبد

صورة تعبيرية

الهلال لايت 5-1-2022 | 01:37

ميادة عبد الناصر

يسعى كل شخص لتغيير حياته للأفضل دائمًا، والتفكير في ما حققه وما يريد تحقيقه، والعمل على إعادة حياته إلى المسار الصحيح.

لذا وفقًا لموقع «ماذر شيبس» الأمريكي، إليك قائمة بمجموعة من العادات ستعمل بالتأكيد على تحسين حياتك إلى الأبد:

الابتعاد عن  وسائل التواصل الاجتماعي

تشبه وسائل التواصل الاجتماعي الهاوية، ويمكنك قضاء دهور على الشاشة لا تفعل شيئًا سوى مشاهدة مقاطع الفيديو طوال اليوم، إنه ليس شيئًا مثمرًا، وكان الناس سعداء أيضًا عندما لم تكن هذه الوسيلة موجودة، ويتمتعون بحياة صحية وذات مغزى أكبر، فهى  يمكن أن تؤدي بك إلى العزلة الذاتية، وحتى أنه يصاب البعض بالاكتئاب، فلماذا تضيع الوقت في شيء لا يمنحك شيئًا إيجابيًا في المقابل إلا إذا كان لديك تحكم مذهل في مقدار الوقت الذي تمنحه له؟

النظافة تشعرك بالبهجة

التنظيف يبدو وكأنه مهمة، ولكن عندما تنظف غرفتك يوميًا، ستشعر بالتأكيد بأنك أكثر سعادة، ولا يؤدي ذلك إلى زيادة إنتاجيتك فحسب، بل يعمل أيضًا على تحسين جودة نومك ويمنحك إحساسًا بالإنجاز..

اليوجا والرياضة

لا يأخذ الكثيرون التأمل واليوجا على محمل الجد، فالتأمل ليس مجرد ممارسة اليقظة، إنه يهدئك ويساعدك على التفكير بوضوح، ويقلل من مستوى التوتر لديك، كما إنه يعتني بتلك المشاعر السلبية التي كانت لديك لفترة من الوقت الآن.

سواء كان ذلك في شكل رقص أو يوجا أو صالة ألعاب رياضية أو رياضة، فإن التمرين مهم جدًا، إنه لا يعمل فقط على إنقاص وزن جسمك، ولكن أيضًا يحسن حالتك العقلية حبق يطلق الإندورفين وهذه هي المواد الكيميائية التي تشعر بالراحة، والتي تعطيك دفعة نجعلك أكثر ثقة، ويقلل من التوتر..

عادات الغذاء الصحية

اعمل على تغذية نفسك، وتناول طعامًا صحيًا، وتخلص من الوجبات السريعة، توقف عن السكر فلا يدرك الكثيرون أن ما تأكله هو ما تصبح عليه، حيث يحدد الطعام مزاجنا ويؤثر على صحتنا العقلية كثيرًا.