الجمعة 28 يونيو 2024

الصحة العراقية تؤكد على فعالية لقاحاتها المضادة لكوفيد-19

كورونا حول العالم

عرب وعالم5-1-2022 | 13:15

دار الهلال

 أكدت وزارة الصحة العراقية اليوم /الأربعاء/ على فعالية لقاحاتها المضادة لجائحة كورونا (كوفيد-19) مضيفةً أنها تحرص على اعتمادها من قبل المنظمات العلمية العالمية ومنظمة الصحة العالمية.

وحذرت الوزارة في بيان عبر صفحتها بموقع (فيسبوك) من خطورة الوضائع الوبائي الحالي مع زيادة نسب الإصابات بمعظم الدول لاسيما الدول الأوروبية والولايات المتحدة وكذلك التصاعد المقلق للاصابات في دول الجوار خلال الأيام الأخيرة.

وأشارت الوزارة إلى أن خبرائها رصدوا تقارير عن ارتفاع بنسبة الحالات الإيجابية من الفحوصات الكلية خلال الأيام الأخيرة وكذلك زيادة في حالات العلاج في المستشفيات، الأمر الذي يعزز القلق من احتمالية عودة إرتفاع الإصابات للمستويات التي حدثت العام الماضي.

وعزت الوزارة ذلك الارتفاع للتهاون في تلقي لقاحات (كوفيد-19) من قبل شرائح عديدة، وقد ثبت من خلال البحوث والدراسات العلمية أن معظم الاصابات والوفيات التي تحدث في دول العالم هي بين فئات من غير الملقحين لذا فقد أطلقت أغلب دول العالم على المتحور الجديد مصطلح وباء غير الملقحين أو المطعمين.

وفي نهاية البيان، وجهت الوزارة الشكر لجميع العاملين في القطاع الصحي والوزارات والمؤسسات الحكومية والجهات المساندة لجهود وزارة الصحة في مجابهة الوباء.