الثلاثاء 14 مايو 2024

الأحد.. حفل مناقشة وتوقيع رواية «متاهة الإسكندرية» بمكتبة البلد

غلاف الرواية

ثقافة5-1-2022 | 13:22

أبانوب أنور

تستضيف مكتبة البلد الكاتب علاء خالد لإقامة حفل مناقشة وتوقيع رواية «متاهة الإسكندرية» الصادرة عن دار الشروق، ويناقشه كل من الكاتب والشاعر إبراهيم داوود والكاتبة والناقدة عبلة الرويني. وذلك يوم الأحد الموافق 9 يناير الساعة السابعة مساءً .

من أجواء الرواية: "كانت المدينة مكانا ثانيا للهرب، وليس للمواجهة، لمقابلة النفس بعد عناء السفر، والتأقلم مع الوحدة أو السعادة أو الحب. كانت لهذه الرموز حياة واضحة في الإسكندرية، ويمكن الإحساس بملمسها. ربما طال زمن الهرب، وتحول إلى حياة، هكذا كنت أشعر بحياتي في الإسكندرية، بأني هارب طال زمن هروبه، وبأن لي حياة سابقة، وأنني في هذه المدينة، وسط هذا الفراغ؛ أعيش حياتي الثانية، لأكتشف رموز هذه الحياة السابقة".

يذكر أن الكاتب علاء خالد ولد بالإسكندرية عام 1960، وتخرج من كلية العلوم قسم كيمياء حيوية- جامعة الإسكندرية عام 1982. له سبع مجموعات شعرية وأربع روايات وثلاث كتب نثرية . من أشهر أعماله كتاب "مسار الأزرق الحزين، ورواية بيت الحرير، ورواية متاهة الإسكندرية.

يكتب فى الصحافة منذ عام 2007 مابين جرائد: الوفد – البديل – أخبار الأدب، الأخبار المصرية - التحرير، بوابة الحضارات التابع لمؤسسة الأهرام. ينشر ويحرر مجلة " أمكنة" مع الفنانة والمصورة الفوتوغرافية سلوى رشاد. والمجلة صدر أول عدد منها سبتمبر 1999 وهى مجلة تعنى بثقافة المكان، وقد صدر منها إثنى عشر عددا حتى الآن، والعدد الأخير رقم 12 تحت عنوان " حيوات بديلة".

Dr.Radwa
Egypt Air