الأحد 9 يونيو 2024

غدًا.. عزاء الراحل أحمد الحجار بمسجد الحامدية الشاذلية

أحمد الحجار

فن6-1-2022 | 16:32

همت مصطفى

أعلن الفنان علي الحجار، عن موعد استقبال العزاء، في شقيقه الراحل الفنان والملحن أحمد الحجار، وذلك غدا بعد صلاة المغرب في مسجد الحامدية الشاذلية.

ونشر علي الحجار صورة للفنان أحمد الحجار عبر موقع "فيس بوك" وكتب :"يقام عزاء الفنان أحمد الحجار..بإذن الله يوم الجمعة الموافق 7 يناير 2022 في الحامدية الشاذلية.. من 5مساءً إلى 9..شكر الله سعيكم جميعًا ولا أراكم مكروه في عزيز لديكم".

وتم تشييع جنازة الراحل أحمد الحجار أمس من مسجد السيدة نفسية ، ودفن بمقابر العائلة في منطقة الإباجية، بحضور العديد من أهله وأقاربه، والفنانين، والإعلاميين.

وكان من بين الحضور الفنان أشرف زكى نقيب االمهن التمثيلية، والفنانين جمال عبد الناصر، وزوجته الفنانة فاطمة الكاشف أحمد عبد العزيز، والإعلامى محمود سعد، ومنير مكرم، والكاتب الصحفي  محمد أحمد بهجت وعدد من نجوم الفن.

الملحن أحمد الحجار من مطربي التسعينيات القرن الماضي، وهو من مواليد منطقة زينين بامبابة، نشأ في عائلة فنية لأب مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى وهو الملحن إبراهيم الحجار، وكانت والدة أحمد الحجار تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان، وشقيقه المطرب علي الحجار.

والتحق أحمد الحجار بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.

وبدأ مجال الإحتراف وهو طالب فى السنة الأولى له بالكلية بلحن أغنية "اعذرينى" لشقيقه الفنان علي الحجار، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، فقد لحن للمطرب محمد فؤاد أغنيات فيلم أمريكا شيكا بيكا ولحن العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية ولحن لهشام عباس وعلاء عبد الخالق وأنغام وأنوشكا وغير هم، وكانت أغنية "عود" هي بداية شهرته كمطرب، ومن أغانيه الأخرى"لملمت خيوط الشمس"،وله أربعة ألبومات غنائية.

الاكثر قراءة