الخميس 20 يونيو 2024

حملات نظافة ورفع إشغالات بمحيط الكنائس تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد بالجيزة

حملات نظافة

أخبار6-1-2022 | 19:10

دار الهلال

دفعت محافظة الجيزة، بفرق نظافة بعدد من القطاعات بنطاق المحافظة؛ استعدادًا لاحتفالات عيد الميلاد المجيد، وتنفيذًا لتوجيهات أحمد راشد محافظ الجيزة، لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات من محيط الكنائس، ورفع كفاءة الشوارع المحيطة بها، والتركيز على أعمال التجميل، إضافة إلى التأكد من كفاءة أعمدة الإنارة بالشوارع، وإجراء الصيانات اللازمة لها.

كما وجه محافظ الجيزة، هيئة النظافة، برفع أية مخلفات متراكمة في مناطق الاحتفالات وبمحيط دور العبادة والكنائس والأديرة والشوارع المؤدية إليها، مؤكدًا على إلغاء الإجازات للعاملين بالحدائق العامة وقطاعات النظافة؛ لضمان عدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين. 

كما وجه المحافظ ، بالاستمرار في مجهودات الرقابة على المنتجات الغذائية والسلع المقدمة للمواطنين، من خلال تكثيف حملات تمشيط الأسواق والمحلات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بالإضافة إلى التأكيد على تواجد الأطباء البيطريين العاملين بقطاع المجازر، والتفتيش على اللحوم في أيام الاحتفالات.

كما طالب المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بمواصلة أعمال رفع كافة السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة.

من جهة أخرى، انتهت محافظة الجيزة - من خلال حي العمرانية -، من «فرد الطبقة الأسفلتية السطحية» بشارع صبحي المحامي، تحت إشراف محمد نور الدين والإدارات المعنية، وذلك بناءً على توجيهات محافظ الجيزة، باستمرار أعمال تطوير المحاور الرئيسية والفرعية، وتنفيذًا للخطة الاستثمارية للعام المالي 2021/ 2022.

كما قامت محافظة الجيزة - من خلال مركز ومدينة منشأة القناطر -، بوضع طبقة الرصف السطحية بشارع المدرسة بالثانوي، ويجري استكمال الأعمال بمتابعة من محمد عبد الراضي رئيس مركز منشأة القناطر.