الجمعة 31 مايو 2024

منظمة استثمار نهر السنغال تحتفل في مارس بمرور نصف قرن على إنشائها

وزير الطاقة الموريتاني

عرب وعالم6-1-2022 | 21:07

دار الهلال

أعلن وزير الطاقة الموريتاني، عبد السلام ولد محمد صالح، أن منظمة استثمار نهر السنغال ستحتفل في مارس المقبل بمرور نصف قرن على إنشائها، مؤكدًا استمرار عمل المنظمة الإقليمية وصلابتها في مواجهة التحديات الكبرى التي تفرضها الأزمة الصحية الحالية غير المسبوقة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير الموريتاني، اليوم /الخميس/، في قصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط خلال أعمال الدورة العادية الـ74 لمجلس وزراء منظمة استثمار نهر السنغال.

وأضاف صالح أن الوضع الصحي العالمي الحالي لم يمنع منظمة استثمار نهر السنغال من الاستمرار في المسار الذي رسمه لها رؤساء دول وحكومات المنظمة، الذين اعتمدوا في وقت مبكر على توحيد الإمكانات وتعزيز روح التضامن والتقاسم.

وأكد أن حفاظ منظمة شبه إقليمية لإدارة موارد المياه عبر الحدود على وجودها لنصف قرن يعد إنجازًا جديرًا بالذكر، مشيرا إلى استمرار بلاده بالمساهمة في التعبئة السريعة للأموال اللازمة لتنفيذ مشروعات المنظمة.

بدوره، قال وزير المياه والصرف الصحي السنغالي، سيرين امباي اتيام، إن هذه الدورة ستكون مناسبة لعرض التوجهات المستقبلية والبحث عن حلول لبعض الإشكالات الرئيسية التي تواجهها بعض المشروعات التنموية المنفذة.

وتعتبر منظمة استثمار نهر السنغال التي تضم في عضويتها كلًا من موريتانيا والسنغال ومالي وغينيا إحدى أبرز المنظمات الإنمائية الإقليمية في القارة.