الثلاثاء 21 مايو 2024

«كركم وجزر».. وصفة سحرية لتعزيز مناعتك وحمايتك من الإصابة بسلالات كورونا

المكونات الثلاث

الهلال لايت 8-1-2022 | 22:26

ميادة عبد الناصر

مرة أخرى، عاد خطر فيروس كورونا إلى حياتنا، وفقًا للتقارير، فإن المتحور الجديد أوميكرون أقل خطورة من المتحورات الأخرى، ولكن كما يقولون الوقاية خير من العلاج، ودعونا لا نضيع لحظة واحدة ونبدأ في العمل من أجل تعزيز جهاز المناعة.

وفي الآونة الأخيرة، ذكرت أخصائية التغذية بوجا ماخيجا هذه الوصفة المكونة من 3 مكونات لتعزيز المناعة، والتي يمكنك صنعها بسهولة في المنزل فهي تحتوى على الكركم والزنجبيل والجزر، وفقًا لتقرير لموقع "تايمز أوف إنديا" الهندي.

وبحسب بحث نُشر في مجلة بلوس وان (المكتبة العامة للعلوم)، يُعرف الكركمين، وهو مركب موجود في الكركم، بخصائصه المضادة للالتهابات التي تساعد على تعزيز المناعة كما أنه معروف بخصائصه المضادة للفيروسات والفطريات والبكتيريا التي تعزز نمو البكتيريا الصحية في أمعائنا.

وفقًا للأيورفيدا، يعتبر الكركم الخام عشبًا قويًا يحتوي على أكثر من 300 عنصر غذائي وهو فعال أيضًا في تخفيف آلام التهاب المفاصل، بصرف النظر عن أن الجزر غني بفيتامين C الذي يساعد في بناء الأجسام المضادة التي تدافع عن جهاز المناعة ففيتامين سي فعال أيضًا في استخدام محتوى الحديد في الجسم ويمنع الالتهابات الفيروسية.

وفقًا لما نشره أنتوني ويليام، مؤلف كتاب ميديكال ميديوم، الزنجبيل هو أفضل مضاد للتشنج ويساعدنا على أن نكون أقل تفاعلً،ا ويذكر أن خصائص الزنجبيل المضادة للتشنج تأتي من أكثر من 60 معدنًا، وأكثر من 30 حمضًا أمينيًا، وأكثر من 500 إنزيم ويُعرف الزنجبيل أيضًا بخصائصه المضادة للبكتيريا التي تحمي من السعال والبرد الموسمي.

ويمكن تحضير وصفة مقوية للمناعة وتحتوي على خذ كركم، جزر​​، زنجبيل ثم امزجهم مع بعض الماء لعمل هريس سميك وسلس ثم اشرب 20-30 مل من هذا، كأول مشروب في الصباح لتقوية جهاز المناعة.