السبت 25 مايو 2024

الرئيس الألمانى يناشد نظيره البلغارى بمكافحة الفساد

6-2-2017 | 18:44

 

 

وكالات

 

ناشد الرئيس الألمانى يواخيم جاوك، بلغاريا بالقيام بمكافحة حاسمة ضد الفساد، وتعهد فى الوقت ذاته خلال لقائه مع نظيره البلغارى الجديد رومين راديف، اليوم الاثنين، فى العاصمة الألمانية برلين بتقديم الدعم من بلاده لبلغاريا فى إصلاحات القضاء وتعزيز سلطة القانون.


وأكد جاوك، اليوم، أثناء تناول وجبة الغداء مع راديف خلال زيارته الرسمية فى ألمانيا، إنه يمكن لبلغاريا الاعتماد على دعم ألمانيا من أجل دعم دولة القانون وتعزيز شفافية عمليات اتخاذ القرار.
وقال جاوك: "إن الأمن القانونى يعد أحد أهم المقومات اللازمة لجذب استثمارات - وكذلك استثمارات أخرى من ألمانيا".


وتولى راديف رئاسة بلغاريا منذ أسابيع قليلة، وناقش الرئيسان وضع الاتحاد الأوروبى حاليا وأزمة اللجوء.


من جانبه دعا الرئيس البلغارى للمزيد من التضامن الأوروبى والمزيد من الدعم لبلاده، فيما يتعلق بتأمين الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبى، مشددا على ضرورة السماح لبلغاريا سريعا بالمشاركة فى نظام شينجن.


وأكد الرئيس الألمانى أن تكاتف أوروبا فى ظل الكثير من التحديات والأزمات الحالية يتمتع بأهمية أكبر من أى وقت مضى.


وأوضح أن ذلك ينطبق بصفة خاصة على موضوعات اللجوء والهجرة والأمن الداخلى والخارجى والاقتصاد والتوظيف، ولا سيما مكافحة البطالة بين الشباب، وقال: "لا يمكننا تحقيق أوجه تقدم فى كل هذه المجالات إلا سويا".


وشدد الرئيس الألمانى على ضرورة توفير تأمين فعال للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبى، لافتا إلى أن طرق اللجوء عبر البحر المتوسط تعرض حياة البشر للخطر، لذا لابد من مكافحة تهريب البشر.


وأشار إلى أن توفير أوضاع مستقرة فى ليبيا وغيرها من دول شمال أفريقيا يستلزم أن تقوم الأوساط السياسية ببعض الإجراءات.

 

    الاكثر قراءة