الخميس 23 مايو 2024

الغرف السياحية: منتدى الشباب أفضل دعاية لمصر والسياحة في شرم الشيخ

ناصر ترك نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية

اقتصاد10-1-2022 | 16:28

فيرونيكا مجدي

أكد ناصر ترك نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية، أنه لا يوجد شك أن جائحة كورونا أثرت على جميع دول العالم، حتى اضطرت بعض الدول لإعلان الغلق تمامًا، وبالتالي أثر ذلك علنى قطاع السياحة.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، أن مصر شهدت عودة في السياحة وارتفاع في المعدلات خاصة منذ شهر نوفمبر الماضي، ثم حدث هبوط قليل في الأعداد نتيجة الجائحة، ولكن مازالت المعدلات آمنة وليست منخفضة.

أوضح «ترك» أنه مدينة شرم الشيخ -على سبيل المثال- رغم قلة العدد نسبيًا فيها، ولكن مازالت ثابتة على أسعارها ولم تنخفض، ويحتسب ذلك للقطاع لعدم خفضه الأسعار لإدراكه بأن هناك وضعًا صحيًا أثر على نسبة الطلب.  

ولفت رئيس اتحاد الغرف أنه يتواجد حاليًا بشرم الشيخ لمباشرة التفاعل بمنتدى شباب العالم وحالة الإشغالات، وأوضح أن المؤتمر أضفى انتعاشة مختلفة لمدينة شرم الشيخ، مشيدًا بالتنظيم بداية من المطار للفنادق، والاستعدادات المميزة التي تليق باسم مصر وبالقطاع.

وأشار أن ما يميز المؤتمر أنه جمع الشباب من جميع أنحاء العالم، مما يعد أفضل دعاية لمصر والمقصد السياحي لها خاصة مدينة شرم الشيخ، نتيجة الصورة الإيجابية التي سيصدرها هؤلاء الشباب للعالم عبر استخدامهم لمواقع السوشيال ميديا ومشاركة تجربتهم في مصر مع متابعيهم.

ووجه الشكر لمصر لتوجيهها رسالة للعالم أجمع بحالة الأمن والاستقرار التي تعيشها البلاد، كذلك تجهيز منتجعات على أعلى مستوى استعدادًا لاستقبال الوفود المشاركة، مشيدًا بدور الرئيس السيسي في تشجيع الشباب بالعالم أجمعه لمشاركة أفكاره وآراءه.

وأشار ناصر ترك أن الدولة حرصت على التواجد قبل بدء المنتدى بأسبوع؛ للإشراف على التنظيف والاستعدادت، وإقامة العديد من الندوات واللجان وورش العمل، لخلق تقارب بين الشباب ونقل ثقاقات العالم بينهم.

وانطلقت اليوم الإثنين، فعاليات الجلسة الافتتاحية للنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ويعود المنتدى هذا العام تحت شعار «العودة معًا»، بمشاركة الشباب من 196 دولة بمختلف قارات العالم، في مدينة «السلام» شرم الشيخ.