السبت 18 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد: تمويل 130 مشروعا بتكلفة تتجاوز مليوني جنيه خلال ديسمبر الماضي

محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط

محافظات10-1-2022 | 16:38

دار الهلال

أكد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط أن إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية المحلية "مشروعك" خلال شهر ديسمبر الماضي بلغ 130 مشروعًا مختلف النشاط بتكلفة ما يزيد عن مليوني جنيه، وفرّت 317 فرصة عمل لأبناء المحافظة. 

وقال المحافظ - في بيان اليوم /الاثنين / - إنه يدعم كافة الشباب الراغب في تنفيذ مشروعات توفر فرص عمل وتسهم في إتاحة آفاق جديدة للتنمية وذلك من خلال دراسات الجدوى وتقديم كافة التسهيلات الممكنة. 
يذكر أن إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها من بداية مبادرة "مشروعك" بلغ حتى الآن 5731 مشروعا بقيمة 416.1 مليون جنيه بإجمالي 11642 فرصة عمل.

وفي سياق آخر، أكد وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد الدكتور مجد المرسي، أن فريق فحص ومكافحة سوسة النخيل بمديرية الزراعة يواصل أعمال مكافحة سوسة النخيل الحمراء بمختلف مناطق زراعات النخيل التى تظهر بها .

وقال المرسي - في بيان- إن فريق المكافحة بالمديرية تمكن من علاج عدد من النخيل المصاب من خلال الحقن والأقراص، مشيرا إلى استمرار فحص النخيل بالمناطق المجاورة للنخلة التي ظهرت بها الإصابة لضمان عدم ظهور إصابات أخرى، بالإضافة إلى توافر كميات من المبيدات اللازمة للمقاومة والأجهزة المستخدمة لمقاومة السوسة والكشف عنها، والتعامل الفوري من قبل فريق الفحص والمكافحة المدرب.

الاكثر قراءة