الأربعاء 22 مايو 2024

393 طالبا يؤدون امتحانات برنامج الصيدلة الإكلينيكية إلكترونياً لأول مرة بجامعة سوهاج

الطلاب

محافظات12-1-2022 | 13:50

دار الهلال

تفقد رئيس جامعة سوهاج الدكتور مصطفى عبدالخالق، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلاب برنامج الصيدلة الإكلينيكية بمستوياته الخمسة والتي يؤديها 393 طالباً وطالبة لأول مرة إلكترونياً بمركز التعليم الإلكتروني بالحرم الجامعي الجديد.

واطمأن رئيس الجامعة على حسن سير العمل وانتظامه، ومدى ملائمة الاختبار لزمن الإجابة المحدد، مشدداً على ضرورة توفير الدعم الفني اللازم طوال الفترات الإمتحانية تحسباً لحدوث أي أعطال فنية وتواجد جميع المخولين لهم بالعمل في أماكنهم المحددة.

وأوضح أن الامتحانات الالكترونية تعتمد على نظام متكامل يتيح لأعضاء هيئة التدريس إنشاء أنواع مختلفة من الإمتحانات وتصحيح جميع أنواع الأسئلة كما يتيح مراقبة الإمتحانات وعرض تقارير تحليلية وإحصائية مفصلة عنها، مشيراً إلى أن مركز الإختبارات الإلكترونية يعد أحد أدوات النظام الجديد للتعليم، ودعم لإستراتيجيات التعلم الحديثة، وتحقيق معايير جودة التعليم بوجه عام، وتسهيل الإختبارات الإلكترونية واستطلاعات الرأي. 

وأشار إلى أن مركز الإختبارات الإلكترونية تم افتتاحه في النصف الثاني من عام 2021، ومكون من طابق واحد ويشتمل على 556 جهاز حاسب آلي، موزعين على 6 قاعات رئيسية ومخصص لأداء الإمتحانات الإلكترونية لجميع الكليات بالجامعة.

بدوره، قال عميد كلية الصيدلة الدكتور مجدي القاضي، إن الامتحانات تتم لأول مرة إلكترونياً دون تدخل من العنصر البشري ويؤديها 393 طالباً وطالبة يمثلون جميع المستويات الخمسة موزعين على 5 قاعات رئيسية، لافتاً إلى أن الإمتحانات ستجري خلال الفترة من 12 يناير الجاري وحتى 3 فبراير المقبل.