الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس اللجنة الدولية للبحث عن العدالة: تأييدنا للمعارضة الإيرانية ضروري لإقامة دولة ديمقراطية

29-6-2017 | 10:02

قال الدكتور آلخو فيدال كوادراس رئيس اللجنة الدولية للبحث عن العدالة، إن المؤتمر الذي ستعقده المعارضة الإيرانية في اليوم الأول من يوليو لهذا العام العام في باريس، هام للغاية، لافتًا إلى أنه يدعو لتغيير النظام الإيراني المستبد وإقامة ايران حرة وديموقراطية.

وأكد كوادراس، إلى أن الوضع في إيران لايزال متدهورا، في ظل استمرار الإعدامات، وانتهاك حقوق الإنسان، والتمييز ضد النساء، واستراتيجية عداء النظام للسلام العالمي والاختبارات الصاروخية.

وأشار رئيس اللجنة الدولية للبحث عن العدالة، إلى أن كل هذه الأمور تشير الى أن الغاية الحقيقية لنظام الملالي هي الحرب، لافتًا إلى أن استمرار الجهود لتعزيز القدرات الصاروخية مع رؤوس نووية تثبت هذه الغاية

 وأوضح رئيس اللجنة الدولية للبحث عن العدالة، إنه مع  الرأي الذي أعلنه وزير الخارجية الأمريكي مؤخرا بأنه من المهم أن يدعم ملايين الإيرانيين داخل وخارج إيران أعضاء المقاومة الذين يواصلون التغييرالديمقراطي في إيران.

وتابع: تأييدنا لهذا المؤتمر يعد مبادرة ضرورية وإشارة معلنة لدعمنا لتغيير ايران إلى دولة حرة ديمقراطية، لافتًا إلى أن هذا العمل هو الذي نقوم به في اجتماع الأول من يوليو في باريس.

واستكمل: " أنا أشارك شخصيًا في هذه الاجتماعات وأشعر بالفخر والاعتزاز أن أقوم به ثانية،  فتعالوا نقدم دعمنا لإيران الحرة والديمقراطية في هذا التجمع".