الأحد 5 مايو 2024

عرض مسرحية "أحدب نوتردام" على "الطليعة" في إجازة منتصف العام

مسرح الطليعة

ثقافة15-1-2022 | 09:51

دار الهلال

أعلن مسرح الطليعة بالعتبة التابع للبيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، تقديم العرض المسرحي "أحدب نوتردام" في موسم منتصف العام الدراسي، اعتبارا من يوم 3 فبراير المقبل، وذلك وسط تطبيق إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

"أحدب نوتردام" من العروض المسرحية المتميزة التي قدمتها فرقة مسرح الطليعة مؤخرا ولاقت نجاحا جماهيريا كبيرا، وقد حظى العرض مؤخرا بالمشاركة ضمن العروض المختارة للبيت الفني للمسرح في المسابقة الرسمية بالدورة الـ 14 من المهرجان القومي للمسرح المصري، الذي أقيم في أكتوبر من العام الماضي.

المسرحية مأخوذة عن رواية شهيرة للكاتب الفرنسي فيكتور هوجو تحمل نفس الاسم، وترجمها وكتبها للمسرح الكاتب الراحل أسامة نور الدين، وأخرجها المخرج الكبير ناصرعبد المنعم، وتدور أحداثها في إطار تشويقي تراجيدي حول قصة حب رومانسية خارجة عن المألوف تقع بين شخص أحدب ذي شكل قبيح وحسناء غجرية.

العرض من بطولة جورج أشرف، ويحيى محمود، ورجوى حامد، ومريم الجندي، ومحمد دياب، وعمرو شريف، ومحمود طلعت، وفادي ثروت، ومي السباعي، وهبة قناوي، ومحمد عبد الوهاب، وأحمد مخيمر، وحسام الشاعر، وآية خلف، ومحمد حسيب، ومن إنتاج فرقة مسرح الطليعة بقياة الفنان عادل حسان.