السبت 6 يوليو 2024

صحيفة إيطالية: تقارب مصري إيطالي بدأ من مهرجان كافينا

29-6-2017 | 17:09

 

قال المهندس محمد حنوت منسق حركة "صوت مصر الخارج لدى إيطاليا"، إن صحيفة الماسيجور الأولى بإيطاليا علقت بشكل إيجابي على الصورة التي جمعت القائم بالأعمال المصري أيمن ثروت مع السفير جان باولو جينتيني المرشح لتولي منصب السفير الإيطالي القادم بالقاهرة.

 

وأضاف حنوت في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن اللقاء الذي جمع السفيرين كان في إطار المهرجان السنوي "كافيينا" التي تنظمه مدينة فيتيربو، والذي أحياه هذا العام فرقة التنورة الصوفية المصرية التي تمثل جانب من الفلكور الشعبي، والتي حضرت خصيصا من مصر إلى روما.

وأوضح حنوت أن صحفي يدعى دي كارلو ماريا بونزي الصحفي بجريدة الماسيجيرو نشر الصورة، وكتب عنها، جلسا بالصف الأول متقاربين السيد جان باولو جينتيني المرشح لمنصب السفير بالقاهرة بجانب القائم بالأعمال المصري أيمن ثروت وإن كانت العلاقات بين البلدين يشوبها التوتر بعد حادث مقتل الباحث الإيطالي إلى أن التقارب في هذا الحفل مؤشر لانفراج الأزمة بين البلدين في انتظار إجراءات الحكومتين.

 

ووصف حنوت الموقف بحالة من ذوبان الجليد بين البلدين، لافتُا إلى أن التقارب بين البلدين في الفترة الأخيرة جاء في إطار المجهود الذي يقوم به طاقم السفارة المصرية بروما بجميع إداراتها بقيادة القائم بالأعمال المصري أيمن ثروت والقنصل شريف الجمال.

 

وأضاف محمد حنوت منسق حركة "صوت مصر الخارج لدى إيطاليا"، أن التأكيد علي البعد والتأثير الثقافي بين الشعوب، التقارب الحضاري من الروافد المهمة لتدعيم العمل الدبلوماسي.