الأحد 2 يونيو 2024

للمرة الثانية.. «O3» تؤكد استمرار عقدها مع محمد رمضان 3 سنوات

29-6-2017 | 17:29

 

أكدت شركة "O3 مصر" مجددًا استمرار أحكام ومفاعيل عقدها المبرم مع الفنان محمد رمضان، لمدة ثلاث سنوات مقبلة، ردًا على تصريحاتٍ سابقة كان أدلى بها النجم محمد رمضان خلال الآونة الأخيرة، وأشار خلالها إلى ما أسماه "عدم وجود التزام من جانبه تجاه شركة "O3 مصر" يمنعه من العمل مع سواها خلال عام 2018".

 

وأضافت الشركة خلال بيان رسمي لها، اليوم، أن الفنان محمد رمضان، خلال زيارته لمقر الشركة في دبي، خلال شهر أكتوبر 2016، وقع على اتفاقية تجديد التعاون بينه وبين O3 للإنتاج والتوزيع التليفزيوني والسينمائي ثلاث سنوات مقبلة.

 

وقد تضمّن الاتفاق القانوني، الموثق بصورة واضحة لا تحتمل أي لبس أو تأويل، التزام محمد رمضان بتقديم مسلسل جديد خلال رمضان 2017، وهو ما قطعت الشركة شوطًا كبيرًا في التحضير له بما في ذلك تقاضي رمضان مقدم مالي، قبل أن يتأجل التصوير، في اللحظات الأخيرة، نظرًا لالتزام رمضان بأداء واجبه الوطني "الخدمة العسكرية"، وإن نتجت عن تلك الخطوة المفاجئة أعباء وخسائر مادية ومعنوية غير متوقعة على عاتق "O3 مصر".

 

وتؤكد "O3 مصر" في السياق ذاته، أن بنود التعاقد الموقع بين الطرفين، يشترط على أن يلتزم محمد رمضان بتقديم مسلسلين آخرين خلال عامي 2019، و2020، كما ينص العقد صراحة وحرفيًا على "عدم مشاركة رمضان في أي عمل درامي تليفزيوني على الإطلاق خلال عام 2018".

 

من جانبها، تأسف "O3 مصر" لتصريحات محمد رمضان التي أشار خلالها صراحةً إلى تجاهل التزاماته التعاقدية، في الوقت الذي احترمت فيه الشركة التزاماتها القانونية تجاهه.

 

وجددت "O3 مصر" دعوتها لجميع شركات الإنتاج التي تسعى إلى التعاقد مع محمد رمضان، إلى الاطلاع على بنود العقد الموقع بينه وبينها، وبالتالي احترام ما جاء فيه من بنود، محذرة من مغبة التعاقد مع رمضان عن غير وجه حق، مع احتفاظ الشركة بحقوقها كاملة لناحية اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بحفظ حقوقها القانونية والمادية والمعنوية، بما في ذلك فرض البنود والشروط التي وقع عليها محمد رمضان في حال خرق تعاقده، أو أبدى عدم التزامه بما جاء فيه.