الخميس 2 مايو 2024

كيف نجحت الدولة المصرية في تأمين منتدى شباب العالم من كورونا؟ (فيديو)

منتدى شباب العالم

أخبار16-1-2022 | 15:17

أشرقت حفني

أُجريت النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، بتطبيق عالٍ لكل الإجراءات الاحترازية، لمواجهة الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وتم التعاون مع وزارة الصحة وجهات بحثية وفريق كامل مكون من أكثر من 400 طبيب وأطقم تمريض ومتطوعين، ووضعت خطة وقائية وبروتوكول وقائي مبتكر ضد كوفيد - 19، خلال فترة المنتدى، لتأمين 3000 مشارك.

وشملت الخطة تأمين 42 فندقًا وكل أماكن عقد الفعاليات الخاصة بالمنتدى، وأجريت أكثر من 8200 مسحة "بي سي آر"، للمشاركين بالمنتدى.

وشهد المنتدى وجود مركبات تعقيم متنقلة طهرت أكثر من 400 سيارة و200 أتوبيس ووضع أرفف المطهرات في جميع الأماكن، وتعقيم المركبات مرتين يوميًا، ووضع المستلزمات الطبية "الأقنعة الواقية والمطهرات"، وقياس درجات الحرارة على بوابات المنتدى وقبل مغادرة الفنادق.

وتوفير المستلزمات الطبية في المطار، والأقنعة الواقية وزجاجات المطهرات، وتوفير وحدات متنقلة مجهزة طبيًا بالكامل، لتعقيم وتطهير المناطق البعيدة التي تستضيف فعاليات وأحداث موازية للمنتدى، وعُقمت الأسطح في جميع أماكن فعاليات المنتدى 3 مرات يوميًا، من خلال الطرق التقليدية وروبوتات التطهير بالأشعة فوق البنفسجية المعدلة لتصبح صديقة للإنسان.

وتم الدفع بـ 50 سيارة إسعاف مجهزة تجهيزًا كاملًا، و10 سيارات إسعاف للتدخل السريع.

وشهد منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، التي عقدت بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعددٍ من المسئولين الدوليين، وشباب من 196 دولة، ومناقشات لعدد كبير من القضايا الراهنة، أبرزها التغيرات المناخية.

Dr.Randa
Dr.Radwa