الجمعة 24 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 17-1-2022.. انتظام سير امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول دون معوقات

امتحان

تحقيقات17-1-2022 | 15:52

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 17-1-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، إعراب رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، عن بالغ تقديره لجهود أساتذة طب الأزهر في خدمة المجتمع ورفع المعاناة عن المرضى، مقدمًا الشكر للدكتور هاني عبد الجواد استشاري جراحات العمود الفقري بكلية طب البنات بالجامعة على ما يبذله من تقدم علمي وتميز في نجاح عمليات جراحات اعوجاج وتحدب العمود الفقري الخطرة، وتأكيد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على إنتظام سير أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الأول فى يومها الثالث على التوالي وسط حالة من الهدوء والإنضباط ودون ورود أي شكوى وذلك للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢١ م لمختلف مراحل التعليم الأساسي.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعراب رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، عن بالغ تقديره لجهود أساتذة طب الأزهر في خدمة المجتمع ورفع المعاناة عن المرضى، مقدمًا الشكر للدكتور هاني عبد الجواد استشاري جراحات العمود الفقري بكلية طب البنات بالجامعة على ما يبذله من تقدم علمي وتميز في نجاح عمليات جراحات اعوجاج وتحدب العمود الفقري الخطرة.

من جانبه، أوضح الدكتور هاني عبد الجواد - وفقا لبيان الجامعة اليوم الاثنين - أن الحالات التي قام بعلاجها أكثرها كان يعاني من تشوه واعوجاج في العمود الفقري، وحالات أخرى وصلت للتشوه وفقدت الأمل ثم تغيرت حياتها للأفضل، مشيرًا إلى أن تشوهات العمود الفقري تشيع بين الأطفال خاصة في مرحلة النمو ويمكن اكتشاف ذلك من خلال برامج مسح تعمل على اكتشاف بعض الأمراض المبكرة.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، يفتتح رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، وممثلو الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بعد غد الأربعاء، مركز خدمات ودعم ذوي الإعاقة بالمدينة الجامعية للطلبة.

ويقام مركز الخدمات ودعم ذوي الإعاقة بالمدينة الجامعية للطلبة، تحت شعار "جامعة متاحة كليًا" لتحقيق مبدأ الدمج وتكافؤ الفرص للطلاب ذوي الإعاقة، وذلك بعد الانتهاء من إعداد المكان الملائم له ووضع اللوائح المنظمة لعمله في ضوء الالتزام بقانون الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر عام 2018، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية ومنظمة (امديست) الأمريكية ومؤسسة "حلم".

وأوضح رئيس جامعة القاهرة- في تصريح اليوم الاثنين- أن الهدف من إنشاء المركز تحقيق رسالة الجامعة في تقديم خدمة تعليمية وأنشطة طلابية مميزة لذوي الإعاقة لضمان تحقيق مبدأ الاستقلالية، ونشر ثقافة الدمج بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري والطلاب، والعمل على إتاحة عدد من مباني الجامعة لتناسب ذوي الإعاقة.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على إنتظام سير أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الأول فى يومها الثالث على التوالي وسط حالة من الهدوء والإنضباط ودون ورود أي شكوى وذلك للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢١ م لمختلف مراحل التعليم الأساسي والتى إنطلقت أول أمس السبت الموافق ١٥ من يناير الجاري ومن المقرر الإنتهاء منها فى ١٣ فبراير المقبل.

وأشار محافظ البحيرة أنه تم تطبيق كافة الإجراءات من تباعد المقاعد بمسافات كافية وإرتداء الكمامات وإتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على سلامتهم داخل وخارج اللجان .

ولفت آمنة إلى إنعقاد غرفة العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات وربطها مع الغرفه المركزية لمتابعة الإمتحانات أولاً بأول وإتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وإنتظام الإمتحانات مع ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية .