الأربعاء 22 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الثلاثاء.. حقيقة حرمان المؤمن عليهم من حقوقهم وتوجيهها لغير أغراضها

معلومات الوزراء

تحقيقات18-1-2022 | 13:24

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الثلاثاء 18-1-2022، ومنها، إعلان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عن بدء المحافظات غداً الأربعاء، تنفيذ الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة، كما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تزعم حرمان المؤمن عليهم من حقوقهم وتوجيهها لغير أغراضها بموجب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، استلام أربع وحدات البيوجاز في الفيوم، ضمن مشروع إنشاء 15 وحدة بيوجاز، بالتعاون مع جمعية "روح الحياة" وبتمويل من برنامج المنح الصغيرة، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية بتطوير صعيد مصر لتصبح قرى نموذجية توفر للمواطن حياة كريمة وتراعي الأبعاد البيئية ومعايير الاستدامة.

وأكدت وزيرة البيئة، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن وحدات البيوجاز هي نموذج مبسط لفكر الاقتصاد الدوار الذي يسعى العالم لتحقيقه، إذ تهدف تكنولوجيا البيوجاز لنشر فكر مختلف في التعامل مع روث الحيوانات والمخلفات الزراعية في الاستفادة منهم في إنتاج طاقة نظيفة آمنة مستدامة وتحقيق شراكة حقيقية مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لدعم العمل البيئي، فوحدة البيوجاز المنزلية توفر طاقة توازي 2 أنبوبة بوتاجاز شهريا وسماد عضوي يكفي لتسميد 3 أفدنة طوال العام مما يعد نموذجا مبسطا للتنمية المستدامة بتحقيق مردود بيئي واقتصادي واجتماعي تقدمه مصر للعالم من قلب الريف.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، إعلان وزارة القوى العاملة أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بدولة الكويت، نجح في إقناع إدارة مستشفى السيف، أكبر الصروح الطبية بالكويت، لإعادة التعاقد مع الممرضات المصريات، وذلك في إطار الحفاظ على العمالة المصرية بالخارج ومتابعة حقوقهم ومستحقاتهم وحل مشاكلهم.

وأوضح المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة هيثم سعد الدين، في بيان اليوم الثلاثاء، أن وزير القوى العاملة محمد سعفان تلقي تقريرا من أحمد إبراهيم رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت، أشار خلاله إلى أن إدارة المستشفى كانت قد اتخذت قرارا سابقا بإيقاف استقدام ممرضات مصريات لكثرة مطالبهن بالانتقال للعمل لدى وزارة الصحة.

بدوره، أوضح رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت أحمد إبراهيم أنه قام العديد من الزيارات والتقي إدارة المستشفى، وتم إقناعهم بالعدول عن ذلك القرار، وأسفر ذلك عن الموافقة على استقدام 10 ممرضات كتجربة إذا نجحت سيتم استقدام أطقم طبية كاملة، علما بأن المستشفى بها العديد من الأطباء والإداريين المصريين.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تزعم حرمان المؤمن عليهم من حقوقهم وتوجيهها لغير أغراضها بموجب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد.

 وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لحرمان أي من المؤمن عليهم من حقوقهم أو توجيهها لغير أغراضها بموجب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، وأن الدولة مستمرة في الوفاء بالتزاماتها تجاه جميع المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات، في صرف كافة مستحقاتهم والامتيازات المقررة لهم دون أي انتقاص، وذلك وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، الذي يستهدف إصلاح نظام التأمين الاجتماعي، والحفاظ على المزايا الموجودة به، بل وزيادتها، مُشددةً على أن أموال التأمينات والمعاشات تعد أموال خاصة، تتمتع بجميع أوجه وأشكال الحماية المقررة للأموال العامة، كما تعد هي وعوائدها حقاً للمستفيدين منها، وتُستثمر استثماراً آمناً وفقاً للقانون.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عن بدء المحافظات غداً الأربعاء، تنفيذ الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة وذلك تنفيذاً لتوصيات لجنة استرداد أراضي الدولة في اجتماعها مطلع شهر يناير الجاري.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وفي إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

ووجه وزير التنمية المحلية، السادة المحافظين بأهمية التركيز على حالات التعدي على نهر النيل والمجاري المائية بصورة رئيسية في بداية موجة الإزالات، بالتنسيق مع مديريات الري، وكذا حالات التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية.

 

الاكثر قراءة