الأحد 23 يونيو 2024

سوريا: دوريات وطائرات مسيرة لحماية مرفأ اللاذقية من هجمات إرهابية محتملة

سوريا

عرب وعالم19-1-2022 | 19:46

دار الهلال

 كشف مصدر عسكري روسي في قاعدة حميميم العسكرية الروسية عن تسيير دوريات منتظمة للشرطة العسكرية الروسية داخل مرفأ اللاذقية ومحيطه.

وقال المصدر العسكري، في تصريحات صحفية اليوم /الأربعاء/ إن "الدوريات التي بدأت مهامها منذ أيام، موجهة لحماية المرفأ من أي هجمات قد تنفذها مجموعات إرهابية انطلاقا من ريفي اللاذقية وإدلب".

وتابع المصدر أن "طائرات الاستطلاع الروسية بدأت على التوازي أنشطتها في رصد مختلف أقسام ومحطات مرفأ اللاذقية بشكل كامل وعلى مدار الساعة، تزامنا مع استمرار القوات الروسية بتسيير دوريات على كامل أقسام المرفأ ومحيطه".

وكشف المصدر أن معلومات استخباراتية تفيد بأن المجموعات المسلحة المتواجدة في أرياف اللاذقية وإدلب تخطط لتنفيذ هجمات باتجاه مواقع مهمة على الساحل السوري، منها مرفأ اللاذقية، مما استدعى قيام القوات الروسية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية السورية، بتسيير دوريات على أرض مرفأ اللاذقية ضمانا لسلامة هذه المنشأة الحيوية.

وأوضح المصدر أن هذه الإجراءات تشمل أيضا مرفأ طرطوس على الساحل السوري حيث تم زيادة عدد القوات الروسية المسؤولة عن حماية المرفأ، مع قيام طائرات الاستطلاع بجولات رقابية في أجواء الميناء ومحيطه.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" في وقت سابق، بأن الطيران الإسرائيلي شن عدوانا صاروخيا على محيط مرفأ اللاذقية.